المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لاحد الحيوانات

mahasen
منوعات
5 أكتوبر 2020
المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لاحد الحيوانات
المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لاحد الحيوانات

المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لاحد الحيوانات، يُعد الجهاز  الهضمي من الأجهزة الهامة في جسم الإنسان وتوكل إليه مهام تحويل الطعام إلى عدد من العناصر الغذائية التي يتم امتصاصها والاستفادة منها في الجسم وإخراج كافة المواد غير المستخدمة، ويدرس الطلاب في الصف الرابع الابتدائي بالمملكة العربية السعودية الجهاز الهضمي بكافة تفاصيله وأجزاءه المختلفة، ويتم تقييم دراستهم له بالعديد من الأسئلة في التدريبات والاختبارات ومن أهم الأسئلة التي تعرض عليهم ويُحاولون إيجاد إجابة لها سؤال ما هو المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لأحد الحيوانات؟ وفيما يلي نُقدم لكم الإجابة

ما هو المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لأحد الحيوانات؟

يبدأ الجهاز الهضمي في الفم، ويشمل المريء والمعدة والأمعاء الدقيقة والأمعاء الغليظة والمستقيم، وينتهي عند فتحة الشرج، وتبدأ عملية الهضم بمجرد أن يتناول الإنسان أو الحيوان الطعام بفمه وتنتهي بعد أكل الطعام وتكسيره وهضمه في المعدة إلى فتحة الشرج للتخلص من بقايا الطعام بعد أن تقوم المعدة بامتصاص المغذيات والمعادن منه.

ومن خلال الشرح السابق نجد أن المسار الصحيح للغذاء في الجهاز الهضمي لأحد الحيوانات هو الفم، المريء، المعدة، الأمعاء الدقيقة، الأمعاء الغليظة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق