تزيد من فرصة عيش النسل ونموه

mahasen
2020-10-05T13:41:35+02:00
2020-10-05T13:57:21+02:00
منوعات
5 أكتوبر 2020
تزيد من فرصة عيش النسل ونموه
يزيد من فرصة عيش النسل ونموه

تزيد من فرصة عيش النسل ونموه، تعتبر مادة العلوم للصف الخامس الابتدائي في المملكة العربية السعودية من المواد الت تحتوي على العديد من الموضوعات الحياتية وتُعرف الطالب بالبيئة المحيطة به من خلال التعرض لدورة الحياة عند الإنسان والحيوان والنبات وكافة الكائنات الحية ومن أكثر الأسئلة التي يُحاول الطلاب البحث عن إجابتها والوصول إلى إجابة صحيحة ودقيقة فيها هو المصطلح الذي يزيد من فرصة عيش النسل ونموه.. فما هو ، تابعوا معي لنتعرف على تفاصيل أكثر وإجابة أدق..

ما هو المصطلح العلمي الذي يزيد من فرصة عيش النسل ونموه؟

إنه عملية الإخصاب الداخلي يحمي الخلايا الجنسية والبويضات المخصبة من الجفاف ويحميها من الظروف البيئية القاسية، وتحدث هذه العملية عبر اندماج المشيج المذكر مع المشيج المؤنث داخل جسم الأنثى، وبعد عملية التخصيب تنتج بويضة مخصبة (لاقحة) تحوي جنينًا قابلًا للنمو بداخلها.

يختلف هذا الجنين باختلاف الكائنات الحيّة ففي الأسماك والضفادع   يتم وضع البيوض في المياه المفتوحة ويتم حمايتها بطبقة تشبه الهلام تحيط بها وتمنع هلاكها، أما الزواحف والطيور تحاط بيوضها بقشرة صلبة مليئة بسائل مائي يوفر البيئة الرطبة التي يحتاجها الجنين لينمو، بينما الثدييات تؤمن لأجنتها الحماية والغذاء لأنها تعيش وتنمو داخل أجسام أمهاتها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق