أنشودة عن يوم المعلم ، في يوم المعلم الذي يحتفل به العديد من دول العالم كل سنة والذي يوافق 5 مايو من كل عام، المعلم هو الاب الثاني وهو الذي يصنع ويربي الأجيال وينشئ القيم ويزرع ثمار العلم والمعرفة، والعلم هو الوسيلة التي يرتفع من خلالها الإنسان ويصل إلى أعلى المراتب، فالعلم هو سلاح في هذا الزمن والذي نحارب به الجهل، وعلينا جميعا ان نحرص على العلم والتعليم فبه نحقق أحلامنا ونتقدم إلى الأمام ونمشي قدما نحو الأفضل، فصاحب العلم يساهم في تقدم مجتمعه وتطوره.

أنشودة عن يوم المعلم

هناك العديد من الأناشيد عن المعلم والتعليم فحرص الكثير من المنشدين والملحنين على هذا النوع من الأناشيد وذلك رفعة لشأن هذا المعلم ورسالته السامية، وفي هذا المقال سنضع لكم كلمات نشيد” يا معلمي هاك قاسمي” التي يعشقها الكثيرين وكتير من الأطفال يحبون هذه النشيدة ونسبة البحث عن كلمات هذه الانشودة عبر محركات البحث المختلفة عالية ولهذا السبب نضع بين ايديكم في هذا المقال كلماتها:

هذه عهود الله… وعهد في عنقي.. يدوي مدى الأيــــــــام بأن تبقى في دمي..

يا معلمي هــــــــــــــــــاك قسمي… لحن في فمـــــــــــي …في فمي في فمي،

يا معلمي هــــــــــــــــــاك قسمي… لحن في فمـــــــــــي …في فمي في فمي،

هيـــــا نحو الأقلام …. لنبدد كل ظلام.. وبنور الحبر الأزرق.. نرسم أجمل الأحلام..

ونخط حروف بيضاء.. ثم نحمل أعلام.. لرسـول العلم نحي.. ونغني للأيــــــــام..

يـــــــا معلمي.. هــــــــــــــــــاك قسمي… لحن في فمـــــــــــي …في فمي في فمي،

يا معلمي هــــــــــــــــــاك قسمي… لحن في فمـــــــــــي …في فمي في فمي،
لجدار العلم يشيــــــــد.. فيحق له التمجيــــــد.. فن أدب وعـلـــــــوم.. لا حــــجر لا قرميـــــــــــــــــد..

في سفر يكتب درسا.. في نصف الليــــــــــــل وحيــــــــد.. وأنا أحلم أحلاما بفراش النوم سعيـــــــد …

يا معلمي هــــــــاك قسمي… لحن في فمـــي …في فمي في فمي،

يا معلمي هـــــــاك قسمي… لحن في فمـــــي …في فمي في فمي،
غني لي يا عصفورة.. واحكي لي عن أسطورة.. فيها وحش دموي.. يملك بلدا مسحورة..

وطني فيها أستــــــاذ.. يهزم وحش الأسطورة.. ويغني فرحا دوما.. يحيـــــا بطل السبورة..

يا معلمي هــــاك قسمي… لحن في فمــــي …في فمي في فمي،

يا معلمي هــــــاك قسمي… لحن في فمــــــي …في فمي في فمي،
هل تذكر يا أستاذي.. طفلا بين الأولاد.. في الصف الأول يبكي.. ويصيبك بالإجهاد.. وتعلمه أرقاما.. بالقلم والمعداد.. وهـــــــا هو يحصي آلافا.. أفضالك يا أستــــــاذ ….يا معلمي هــــاك قسمي… لحن في فمـــــي …في فمي في فمي،يا معلمي هــــــاك قسمي… لحن في فمــي …في فمي في فمي ,,
لك يا أستاذي الفاضل ..بلســـــــان الشكر نقول ..في أنشودتنا الكبرى ..شكرا جهد مقبول ..حاسوب لا يحسب كم ..عملا منك مبذول ..في الصف يا أستاذي ..أنت الجندي المجهـــــــول ..يا معلمي هــــــــــــــــــاك قسمي… لحن في فمـــــــــــي …في فمي في فمي ,,يا معلمي هــــــــــــــــــاك قسمي… لحن في فمـــــــــــي …في فمي في فمي.

مظاهر الاحتفال بيوم المعلم

المعلم صاحب رسالة سامية وبالتالي له امتيازات كثيرة وجهود كبيرة يبذلها في سبيل وطنه من خلال تثقيف الطلاب، فهو المعلم الثاني في البيت الثاني ولا يقل دوره أهمية عن دور الام والأب في المنزل، لذا فإن المدرسة هي البيت الثاني للطالب، لذلك يكون المعلم هو المربي بعده. الأب والأم. وتقديرا للمعلم أصدرت منظمة اليونسكو اتفاقية لتقدير المعلم ومنحه كافة الحقوق المادية والمعنوية، وتم إبرام هذه الاتفاقية التي شاركت فيها المملكة في 5 أكتوبر، وأصبح هذا اليوم العالمي للمعلم وأصبحت الكثير من دول العالم تحتفي به .

وهكذا نترك بين ايديكم في هذا المقال اجمل أناشيد يوم المعلم المليئة بالكلمات الهادفة والشاكرة باللغة العربية الفصحى الجميلة.