ما هو سبب ايقاف مرتضى منصور؟ في قرارٍ مفاجئ، أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، مساء أمس، الأحد، مجموعةً من العقوبات بحق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، وذلك بعد أن تلقت مجموعة من الشكاوى ضده، وتضمنت العقوبات التي فرضتها اللجنة الأولمبية المصرية على مرتضى منصور، منعه من مزاولة أيٍ من الأنشطة الرياضية لمدة لا تقل عن أربعة أعوام، وألا يكون تمثيله لنادي الزمالك معتمداً بعد اليوم، سواء أمام الغير أو أمام القضاء، فما هو سبب ايقاف مرتضى منصور؟

ما هو سبب ايقاف مرتضى منصور

ما هو سبب ايقاف مرتضى منصور؟ وضمن العقوبات التي قامت اللجنة الأولمبية المصرية بفرضها عليه، وجوب دفهع لغرامة مالية تقدّر بمئة ألف جنيه مصري أي ما يعادل (6350 دولارًا)، بالإضافة إلى منعه من قيادة أي اجتماع يتعلق بمجلس إدارة نادي الزمالك طوال المدة التي تكون العقوبة مفروضة عليه فيها، بالإضافة إلى عدم اعتماد توقيعه على الإجراءات والمراسلات التي تخص النادي، وعلى وجه الخصوص تلك التي تتعلق بالشؤون المالية، كما اتخذت اللجنة قراراً بعقد انتخابات تهدف إلى تعبئة المقاعد الشاغرة، بما فيها مقعد رئيس مجلس إدارة الزمالك مرتضى منصور بعد إيقافه.

وعرضت  اللجنة الأولمبية المصرية وقائع التحقيقات التي أجرتها على النيابة، وذلك بعد تقديم مجموعة من الشكاوى بحق مرتضى منصور، واحدة من هذه الشكاوى كانت من قبل رئيس النادي الأهلي المصري محمود الخطيب، وخلال سطور المقال التالية سيتضح لنا سبب ايقاف مرتضى منصور.

قرار إيقاف رئيس الزمالك لمدة 4 سنوات

جاء قرار إيقاف رئيس الزمالك لمدة 4 سنوات على النحو التالي؛ حيثُ قالت اللجنة الأولمبية المصرية في البيان الذي أصدرته بهذا الخصوص:” إنّ على نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الدعوة لأول جمعية عمومية عادية تتضمن بند انتخابات للمقاعد الشاغرة وعلى وجه الخصوص مقعد رئيس مجلس الإدارة”، كما عقدت اللجنة اجتماعاً يوم الأحد بهدف معرفة نتائج التحقيقات في مجموعة الشكاوى التي تمّ تقديمها من قبل مجموعة كبيرة من الشخصيات الرياضية المعروفة، ومن بينها رئيس النادي الأسبق ورئيس الزمالك السابق ونائب أعضاء مجلس إدارة الزمالك والاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة الحكام والاتحاد المصري لكرة اليد، حيثُ قام المذكورون أعلاه بتقديم شكوى بحث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وتتضمن الشكوى قيام الأخير بسبهم وقذفهم والإساءة لهم.

وقالت اللجنة، خلال البينات: “كان لزاما على اللجنة الأولمبية المصرية الوقوف بالمرصاد وعدم التراخي حتى لا يتحول الأمر إلى سلوك”، من جانبه، أكّد مرتضى منصور أن قرار إيقافه لن يمر، وأنه سيتابع عمله بشكلٍ طبيعي، واعتبر أن الحق الوحيد في ذلك يعود للجمعية العمومية لنادي الزمالك.

بالتالي فإن سبب ايقاف مرتضى منصور هو قيام مجموعة من الشخصيات الرياضية المعروفة على مستوى مصر، بتقديم مجموعة من الشكاوى التي تتضمن قيام رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بسبهم وقذفهم، والإساءة إليهم.