الارض من حيث الحجم في المرتبه

mahasen
منوعات
5 أكتوبر 2020
الارض من حيث الحجم في المرتبه
الارض من حيث الحجم في المرتبه

الارض من حيث الحجم في المرتبه، وما زلنا في إطار حل الأسئلة الواردة على موضوع علاقة الأرض بالمجموعة الشمسية في وحدة البيئة الطبيعية للإنسان بمادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة للصف الأول المتوسط، والسؤال هنا عن المرتبة التي تحتلها الأرض من حيث الحجم ما هي، حيث نُحاول في السطور التالية أن نُعرف بالأرض وحجمها ومن ثم مقارنتها مع الكواكب الأخرى لنتمكن وضعها في الترتيب الخاص بها، تابع معنا

الأرض من حيث الحجم في المرتبة ..

تُعد الأرض أحد الكواكب الثمانية التي تدور في فلك المجموعة الشمسية ومن حيث قربها للنجم الهائل والوحيد في المجموعة الشمسية وهو الشمس فإنها تحتل المرتبة الثالثة حيث يفصلها عن الشمس ما يقرب من 150 مليون كيلو متر وتُعد الأرض الكوكب الوحيد الذي تصلح عليه الحياة.

ولكن ما هي مرتبة الأرض من حيث الحجم، إنها في المرتبة الخامسة من حيث الحجم ويبلغ قطره نحو 13 ألف كيلومتر، والأرض تفوق حجمًا كواكب كثيرة، مثل عطارد والمريخ والزهرة، فيما كوكب نبتون يفوق الأرض ضخامة بكثير حيث يزيد قطره على خمسين ألف كيلومتر، وعلى ذلك فيمكن القول أن حجم الأرض يُعد متوسطًا بين الكواكب الأخرى التي تدور معه حول الشمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق