ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار

دعاء
منوعات
5 أكتوبر 2020
ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار

ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار؟ يُطرح هذا السؤال من قبل الطلبة ضمن الأسئلة التي تطرح من كتاب التربية الإسلامية، ولابدّ قبل الإجابة عن هذا السؤال أن نشير إلى أنواع التوحيد الثلاث؛ والنوع الأول هو توحيد الربوبية، أما النوع الثاني هو توحيد الأولوهية، وثالث أنواع التوحيد هو توحيد الأسماء والصفات، أما بالنسبة لإجابة السؤال المطروح من قبل الطلبة، من ضمن أسئلة المنهاج السعودي، وهو ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار؟ فهي توحيد الربوبية، وسنقوم في بقية أسطر المقال بتوضيح مفهوم التوحيد في اللغة والاصطلاح.

ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار

بعد أن قمنا بطرح إجابة السؤال، ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار، نشير إلى كون لفط التوحيد في اللغة يعني مصدر الفعل وحّد ، ويتحقق التوحيد من خلال نسبة الوحدانيّة لله عزوجلّ، ووصف الله سبحانه وتعالى بالتفرّد، والسبب في التشديد الحاصل على الفعل والمصدر، هو المبالغة في كون الله لا يشبهه ولا يشاركه مخلوق آخر في أي صفة من صفاته، أو اسم من أسمائه، أما عند الحديث عن مفهوم التوحيد في المعنى الاصطلاحي، نقول أن التوحيد هو إفراد الله سبحانه وتعالى بكل ما اتخص به من أسماء ومن صفات ومن ألوهية وربوبية، كما يعني التوحيد في الاصطلاح الاعتقاد اعتقاداً خالصاً أنّ الله عزوجلّ واحد لا شريك له.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أجبنا فيه على السؤال، ما هو التوحيد الذي أقر به الكفار؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق