يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته

دعاء
منوعات
4 أكتوبر 2020
يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته
يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته

يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته؟ فما هو الخط المقصود بالعبارة السابقة؟ يعدّ الخط الفارسي أو المعروف باسم خط التعليق، من أجمل وأبهى الخطوط التي تستخدم لكتابة الكلمات بطريقة جذابة، وقد كان ظهور هذا الخط في بلاد فارس، وعلى وجه التحديد في القرن السابع الهجري (الثالث عشر الميلادي)، وذلك على يد حسن الفارسي، وأبرز السمات التي تميّز هذا الخط هو كون حروفه تتسم بالامتداد والدقة والامتداد، كما يمتاز بالوضوح والسلاسة والبعد عن التعقيد بشكلٍ كلي.

يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته

ضمن طرحنا لإجابة السؤال، يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته، نقوم بذكر العديد من المعلومات حول الخط الكوفي، والتي من أبرزها أنه يلقى اهتمام و اعجاب الكثير من الخطاطين العرب، وهو متواجد وحاضر دائماً في كافة المعارض الثقافية والأدبية المختلفة، كما تعدّ الخطوط اللينة والمدورة من أبرز ما يميز الخط الكوفي ، نظراً لكونها خطوط مرنة ودقيقة وأنيقة، ومن أكثر الاستخدامات التي يحرص عليها الخطاطون للخط الكوفي، هي استعماله في الزخرفة، مع إضفاء القوة عليه، وذلك من خلال التقويسات والدوائر، ويجدر التنويه إلى أن الإيرانيون كانوا يستخدمون الخط (البهلوي) قبل الإسلام، وهكذا نكون قد طرحنا إجابة السؤال، يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته.

وهنا يكون ختام المقال الذي أوضحنا فيه معلومات مهمة عن الخط الفارسي، وذلك تحت عنوان رئيس ، قمنا بشرح إجابته، وهو يتميز هذا الخط بجماله وتناسب حروفه واتزانه وصلابته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق