تعرف بأنها مجموع الطاقة الكلية لجميع الدقائق في عينة من المادة

mahasen
منوعات
4 أكتوبر 2020
تعرف بأنها مجموع الطاقة الكلية لجميع الدقائق في عينة من المادة
تعرف بأنها مجموع الطاقة الكلية لجميع الدقائق في عينة من المادة

تعرف بأنها مجموع الطاقة الكلية لجميع الدقائق في عينة من المادة، نواصل البحث عن المصطلحات العلمية التي يزخر بها كتاب العلوم لصفوف المرحلة المتوسطة والتي تؤهلهم لاستقبال المزيد من المعلومات التخصصية في المراحل الثانوية، ومن المصطلحات الأبرز والأكثر بحثًا على المنصات التعلمية التي تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم السعودية في إطار المساعدة في العملية التعليمية عن بُعد هو عن الشيء الذي يُمثل مجموع الطاقة الكلة لجميع الدقائق في عينة من المادة.. فما هو .. سنُخبركم بالإجابة الآن

ما هو المصطلح الذي يُعبر عن مجموع الطاقة الكلية لجميع الدقائق في عينة من المادة؟

إنه الطاقة الحرارية، وقد تعرفنا عليها من خلال مطابقة التعريف في كتاب العلوم الوزاري مع ما تم شرحه وتفصيله في الدروس الإلكترونية على منصة مدرستي للتعليم عن بُعد والتي عرفت الطاقة الحرارية بأنها الطاقة الكلية لحركة الجزيئات الداخلية للمادة وهي شكل من أشكال نقل الطاقة بين الجسيمات في المادة عن طريق الطاقة الحركية لتلك الجسيمات وأن عملية نقل الحرارة فيها يتم  بناء على النظرية الحركية بواسطة جزيئات ترتد إلى بعضها البعض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق