من المخالفات الشرعية ماينقص التوحيد وينافي كماله الواجب

mahasen
منوعات
4 أكتوبر 2020
من المخالفات الشرعية ماينقص التوحيد وينافي كماله الواجب
من المخالفات الشرعية ماينقص التوحيد وينافي كماله الواجب

من المخالفات الشرعية ماينقص التوحيد وينافي كماله الواجب، تُعد مادة التوحيد من أهم المواد التي يتوجب على الطالب أن يعرف تفاصيلها لما لها من أهمية عظيمة في حياة الإنسان المسلم فيعرف الطريق الصحيح لعبادة الله سبحانه وتعالى فالإنسان حين يُؤمن بتوحيد الربوبية وتوحيد الألوهية لله سبحانه وتعالى تستقيم حياته ولا يصيبها فساد أو ضرر، ولكن البعض يقع في مخالفات شرعية تُنقص التوحيد وتُنافي كماله الواجب، ويُعد الاستفسار عن هذه المخالفات من الأسئلة الرئيسية التي يتعرض لها الطلاب في المملكة العربية السعودية في مختلف مراحل التعليم العام، وهو ما سنجيب عنه الآن ..

اذكر بعض من المخالفات الشرعية ما ينقص التوحيد وينافي كماله الواجب؟

فلا شك إن الإنسان يقع رغم إيمانه وتوحيده بكمال الربوبية والألوهية لله سبحانه وتعالى يقينًا إلا أن البعض يقع في مخالفات عدة منها ما يُنقص التوحيد ويُنافي كماله الواجب كـ “الكذب” و”الربا” وأيضًا “الشرك الأكبر” فهو يُنافي كمال التوحيد الواجب ويُخرج صاحبه من الإسلام، وكذلك “الشرك الأصغر” فهو يُنافي أيضًا كمال التوحيد الواجب ولكنه لا يُخرج صاحبه من الإسلام، وهناك أيضًا المعاصي فـ”المعصية الكبرى “تُعارض التوحيد نهائيًا، و”المعصية الصغرى” تُعارض كمال التوحيد.

وبذلك نكون قد بينا لكم أحبائنا الطلبة المخالفات الشرعية التي تُنقص التوحيد والمخالفات التي تُنافي كماله الواجب، ونسأل الله أن ينفعكم بالعلم ويجمل قلوبكم بالإيمان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق