سبب تسمية فيروس كورونا بفيروس كوفيد ١٩

علي حسني
2020-10-04T11:11:21+02:00
2020-10-04T11:22:35+02:00
منوعات
4 أكتوبر 2020
سبب تسمية فيروس كورونا بفيروس كوفيد ١٩
سبب تسمية فيروس كورونا بفيروس كوفيد ١٩

سبب تسمية فيروس كورونا بفيروس كوفيد ١٩ ، يُعتبر من أهم الأسئلة الشائعة في وقتنا الحالي حيث يتناولها مُستخدمو مُحرك البحث الشهير جوجل بكثافة كبيرة، نظراً لما يَمر به العالم أجمع من جائحة كورونا، التي غزت كل أرجاء الأرض، كوفيد 19 وهو المصطلح العلمي لفايروس كورونا تَسبب بشلل تام في كل القطاعات والمجالات الحياتية، الأمر الذي جعل من حياة الإنسان في هذه المرحلة صعوبة بالغة، بالإضافة الى الخطر الذي يُحدق به في كل مكان، حيث يُعتبر كوفيد 19 من الفايروسات القاتلة التي تسبب الموت، فهو خطير جدا خصوصاً على كبار السن الذين يُعانون من أمراض مُزمنة فنسبة النجاة منه لا تتعدى الـ1% لمن يُعاني من أي أمراض، في حين ينجا منه من يتمتع بمناعة قوية، وهو ما يتميز به الإنسان في سن الشباب، ولكن هذا لا يَمنع من أن يكون خطراً أيضا ً حتى على من هم في سن مُبكرة .

ما سبب تسمية فيروس كورونا المستجد بإسم كوفيد 19 covid 19 ؟

ما سبب تسمية فيروس كورونا المستجد بإسم كوفيد 19 covid 19؟، سؤال ]ُطرح في وقتنا الحاضر، خصوصاً وأن فيروس كورونا أصبح محل تفكير وإنشغال العالم أجمع، حيث يَهتم الناس بجمع معلومات كاملة ووافية عن فيروس كورونا، تتمثل في أعراضه وأخطاره على البشر وكيف يمكن الوقاية منه، وفي حال أصيب به الإنسان كيف يُمكن النجاة منه، وإلى الى مده وصل تأثيره والحده منه، أسئلة كثيرة ومتعددة تحتاج إلى إجابة، من قبل الأطباء والمتخصصون في مجال الفيروسات، ومن ضمن الأسئلة الشائعة حالياً، سبب تسمية فيروس كورونا بفيروس كوفيد ١٩ .

اقرا ايضا: اول اعراض كورونا

لماذا سمي فيروس كورونا كوفيد 19

أطلق على الأعراض أو المرض الناجم عن فيروس كورونا هذا الاسم من قبل منظمة الصحة العالمية، التي قالت إن وجود اسم مهم لمنع استخدام أسماء أخرى يمكن أن تكون غير دقيقة”. وقال الخبراء إن اسم المرض مفيد أثناء تفشي الوباء، وقبل أن يتم تسميته رسميا باسم COVID-19، كان العلماء يطلقون على فيروس كورونا الجديد 2019-nCoV، وهي تسمية تعني الفيروس التاجي الجديد في عام 2019.

رابط مختصر
علي حسني

صحفي فلسطيني أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل رئيس التحرير في المشهد الاخباري، واهتم بتقديم مقالات شيقة وحصرية. عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594812356 الإيميل: ka_z_em199@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق