التغير في المسافه بمرور الزمن

دعاء
منوعات
4 أكتوبر 2020
التغير في المسافه بمرور الزمن

ما هو المصطلح الذي يتم تعريفه على أنّه التغير في المسافه بمرور الزمن؟ يندرج هذا السؤال العلمي ضمن الفصل المختص بالقوة والحركة، ويكثر البحث عن تعريفات المصطلحات المختلفة في هذا المجال، حيثُ يرغب الطلبة في التأكد من كافة الإجابات على الأسئلة المختلفة، قبل تقديمها لمعلميهم، وذلك ضمن حرصهم على تحصيل أعلى الدرجات العلمية، وسنقوم في بقية سطورالمقال بطرح إجابة تفصيلية للسؤال المطروح حول المصطلح الذي يتم تعريفه على أنه التغير في المسافه بمرور الزمن، فما هو هذا المصطلح؟

التغير في المسافه بمرور الزمن

التغير في المسافه بمرور الزمن هو مفهوم يُطلق على التسارع، كما أن له مجموعة كبيرة من التعريفات التي تتضمن شرحاً لمفهومه بالمعنى الدقيق والتفصيليّ، فيعرّف التساره أيضاً على أنه  المعدل الزمني للتغير الذي يحدث في سرعة الجسم، وللتسارع مجموعة حالات؛ الأولى هي الحالة الموجبة التي يكون فيها اتجاه التسارع بنفس اتجاه الحركة، والثانية هي السالبة، والتي تنخفض فيها السرعة مع مرور الزمن، بينما الحالة الثالثة من حالات التسارع تتمثل في كون التسارع يساوي صفر، وفي هذه الحالة تكون السرعة منتظمة، أي أنها لا تتغير مع تغّير الزمن ومروره.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوردنا في المصطلح الدال على المفهوم التالي؛ التغير في المسافه بمرور الزمن، وذلك نظراً لكثرة طرح الطلبة لهذا السؤال ضمن حلول وأسئلة المنهاج السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق