تسحب الأرض الجسم في اتجاهها يسحب الجسم الأرض في اتجاه حدد أي من قوانين نيوتن يفسرها ذلك

mahasen
منوعات
3 أكتوبر 2020
تسحب الأرض الجسم في اتجاهها يسحب الجسم الأرض في اتجاه حدد أي من قوانين نيوتن يفسرها ذلك
تسحب الأرض الجسم في اتجاهها يسحب الجسم الأرض في اتجاه حدد أي من قوانين نيوتن يفسرها ذلك

تسحب الأرض الجسم في اتجاهها يسحب الجسم الأرض في اتجاه حدد أي من قوانين نيوتن يفسرها ذلك ، حدد العالم نيوتن ثلاثة قوانين فيزيائية تأسس علم حركة الأجسام، وتربط هذه القوانين القوى المؤثرة على الجسم بحركته وقد استخدم هذه القوانين في تفسير العديد من الأنظمة والظواهر الفيزيائية، فما هو القانون الذي يعبر عن العبارة التالية:” تسحب الأرض الجسم في اتجاهها ويسحب الجسم الأرض في اتجاه” .. السطور التالية تكشف المعلومة الوافية والصحيحة.

أي من قوانين نيوتن يدل على هذه العبارة :” تسحب الأرض الجسم في اتجاهها يسحب الجسم الأرض في اتجاه”.

قبل الإجابة على هذا السؤال يجب التعريف وعرض قوانين نيوتن الثلاثة ومن ثمَّ نعرف أي من هذه القوانين يُعبر عن عملية سحب الأرض الجسم في اتجاهها وسحب الجسم الأرض في اتجاهه..

  • القانون الأول لنيوتن

ينص على أن الجسم الساكن يبقى ساكنًا، والجسم المتحرك يبقى متحركًا، مالم تؤثر عليه قوى ما، فإذا كانت القوة المحصلة أي المجموع الاتجاهي للقوى المؤثرة على الجسم تساوي صفر، فإن سرعة الجسم تكون ثابتة.

  • القانون الثاني لنيوتن

إذا أثرت قوة على جسم ما فإنها تكسبه تسارعًا ، يتناسب طرديًا مع قوته وعكسيًا مع كتلته.

  • القانون الثالث لنيوتن

لكل قوة فعل قوة رد فعل، مساوٍ له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه، أي أن جميع القوي بين جسمين تكون متساوية في المقدار ومتضادة في الاتجاه.

أي من قوانين نيوتن يفسر هذه العبارة “تسحب الأرض الجسم في اتجاهها يسحب الجسم الأرض في اتجاهه”

ومن خلال عرض القوانين الثلاثة نتبين أن الإجابة الصحيحة على تساؤلكم أي من قوانين نيوتن يفسر هذه العبارة “تسحب الأرض الجسم في اتجاهها يسحب الجسم الأرض في اتجاهه” هو القانون الثالث والذي ينص على أن لكل قوة فعل قوة رد فعل، مساوٍ له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه.

ويمكن رؤية القانون الثالث عندما يسير شخص فإنه يؤثر على الأرض بقوة وتؤثر عليه الأرض بقوة أيضًا لذلك كل من الأرض والشخص يؤثرون على بعضهما البعض كذلك يحدث هذا بين الطريق والسيارة، ويمكن رؤيته أيضًا عندما يكون الشخص بالماء فإنه يدفع الشخص للأمام بينما يدفع الشخص الماء للخلف فكلاهما يؤثر على بعضهما.

وبذلك نكون قد انتهينا من حديثنا عن قوانين نيوتن الثلاثة وأجبنا على سؤالكم أي من قوانين نيوتن يفسر هذه العبارة “تسحب الأرض الجسم في اتجاهها يسحب الجسم الأرض في اتجاهه” وهو القانون الثالث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق