مادة كيميائية تتكون من عنصرين او اكثر

mahasen
منوعات
3 أكتوبر 2020
مادة كيميائية تتكون من عنصرين او اكثر
في التغير الفيزيائي تتغير خواص المادة دون أن يتغير نوعها

مادة كيميائية تتكون من عنصرين او اكثر ، يُعد هذا السؤال من أسئلة الألغاز التي يتم تضمينها ألعاب الكلمات المتقاطعة على الموبايل، وفي الفترة الأخيرة تصدر هذا اللغز مواقع البحث على جوجل حيث لم يتعرف عليه الكثير من ممارسي الألعاب الإلكترونية وبدأوا بالتساؤل عنه من أجل الحصول على إجابة صحيحة تُمكنهم من إدخالها في اللعبة وإنهائها وبدء مرحلة جديدة أكثر صعوبًة وتشويقيًا فما هي المادة الكيميائية التي تتكون من عنصرين أو أكثر؟! تابعونا سنقدم لكم الإجابة هنا

لغز مادة كيميائية تتكون من عنصرين او اكثر

من خلال اللعبة يتم نثر العديد من الكلمات التي تُعبر عن معاني مختلفة في مربع كبير يحتوي على حروف تلك الكلمات رأسيًا وأفقيًا وبشكل مائل ويقوم اللاعب باختيار الحروب المتتالية بشكل يكون كلمة صحيحة لها مدلول معين مثلًا يمكن أن يحتوي مربع الحروف على كلمات عن عناصر كيميائية فلزات، لا فلزات، كربون، جزيئات وغيرها من الكلمات ذات المدلولات الكيميائية وبمجرد انتهاء إيجاد الكلمات يبقى بعض الحروف تشكل حل اللغز والذي هنا هو مادة كيميائية تتكون من عنصرين أو أكثر، ويحاول اللاعب ترتيب الحروف من أجل الحصول على الإجابة الصحيحة ومن ثم الانتقال إلى مرحلة جددة.

حل لغز مادة كيميائية تتكون من عنصرين او اكثر؟

مركب كيميائي بحسب المرحلة فإن حروف اللغز الذي هو مادة كيميائية تتكون من عنصرين أو أكثر فقد تم نثر حروفه وكانت كالتالي ( ك، ل، م، ب، ر، م، ا، ي، ئ، ي، ا، ف، ل، ي، ا) ويتوجب على اللاعب أن يقوم بتنسيقها ليكون مدلولها هي الجملة التي تم الإشارة إلى ضرورة حلها.

وبالاطلاع على الحروف السابقة فإن الحل يكون المركب الكيميائي، وإذا ما بحثنا عن تعريف المركب الكيميائي فنجد أنه مادة كيميائية تكونت من عنصرين أو أكثر، بنسبة ثابتة تحدد تركيبه، فمثلًا الماء (H2 O) مركب يتكون من الهيدروجين والأكسجين بنسبة 1:2، وبصفة عامة فإن هذه النسبة يجب أن تكون ثابتة لبعض الاعتبارات الفيزيائية، وليس طبقا للاختيارات البشرية.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من حل لغز مادة كيميائية تتكون من عنصرين أو أكثر وهي “المركب الكيميائي”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق