الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط

mahasen
منوعات
3 أكتوبر 2020
الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط
الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط، تم طرح هذا السؤال ضمن وحدة طبيعة العلم وتغيرات الأرض في كتاب العلوم للصف الثالث المتوسط، وقد جاء بأسلوب صح أو خطأ بحيث يضع المعلم معلومة من الكتاب المدرسي في أحد الدروس التي يتم شرحها ومن ثمَّ ليقيس مدى انتباه الطالب واستيعابه للشرح يقوم باستخدام المعلومات بين السطور من أجل صياغة جمل قد تكون صحيحة وقد تكون خاطئة ويطلب من الطالب حلها، وفي هذا السؤال تم اختيار الغلاف الصخري وطرح المعلم في التقييم “الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط” هل الجملة صحيحة أم خاطئة، وفي هذه السطور نُحدثكم عن الإجابة بشكل بسيط ومفصل معًا..

الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط (   ) ؟

وقبل الإجابة بإثبات أو نفي الجملة يجب أن نتعرف أولًا على الغلاف الصخري، فما هو الغلاف الصخري: يُشكل الغلاف الصخري طبقة مكونة من القشرة الأرضية والجزء العلوي المتصلب من الستار، كما أنه يُقسم إلى قطع وتُسمى كل منها صفيحة.

ومن خلال التعريف السابق يتأكد لنا أن الإجابة على أن الغلاف الصخري يتألف من القشرة الأرضية فقط إجابة خاطئة (×) والإجابة الصحيحة أنه يحتوي أيضًا على الجزء العلوي المتصلب من الستار وبه الصفائح الأرضية التي تُكون الزلازل والبراكين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق