ما هو اول واجب شرعي على الانسان؟ يعد هذا الاستفسار واحد من ضمن الكثير من الأسئلة التي تُطرح في الشؤون الدينية المختلفة، وهي أكثر الأمور التي يقوم الأفراد بطرح الاستفسارات حولها، سواء من قبل الطلبة في المواد التي تتناول الشؤون الدينية، أو من قبل الأفراد الذين يرغبون بزيادة ثقافتهم في هذه الشؤون، وفي السطور التالية من المقال، سنقوم بطرح الإجابة الدقيقة والتفصيلية عن السؤال المطروح، اول واجب شرعي على الانسان هو؟

اول واجب شرعي على الانسان

اول واجب شرعي على الانسان هو التوحيد، وقام رسول الله عليه الصلاة والسلام بتوضيح هذا الواجب لمعاذ بن جبل رضي الله عنه، عندما أرسله إلى اليمن قال له:” إنك تأتي قوماً أهل كتاب فليكن أول ما تدعوهم إليه شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله”، بالتالي فهذا هو اول واجب شرعي فُرض على الانسان، فمن خلال توحيد الله عزوجل، والشهادة أنه لا إله إلا هو، وأن محمداً عبده ورسوله، تُقبل العبادات، ويتحقق الإخلاص، والتوحيد هو الطريق الذي أرسل الله عزوجلّ به نبيه محمد، من أجل هداية الناس من الظلمات إلى النور، ودعوتهم لعبادة الله وحده لا شريك له.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي طرحنا فيه الإجابة عن السؤال الديني المطروح من قبل الطلبة، وهو “ما هو اول واجب شرعي على الانسان”.