يوم المعلم في السعودية

دعاء
منوعات
3 أكتوبر 2020
يوم المعلم في السعودية
يوم المعلم في السعودية

متى يوم المعلم في السعودية ، متى يـوم المعـلم 1442 ؟ ينتظر الكثير مـن الطلبة فـي المملكة العربية السـعودية يـوم المـعلم على أحرّ من الجمر، ووذلك بهدف رغبة الطلبة فـي تخصيص يـوم من أجل الاحتفاء بالمعلم وتكريمه وتقديره والاحتفال به وبإنجازاته، ومن المعروف أن مهنة التدريس تلقى اهتماماً كبيراً، وتحظى بمكانة مرتفعة فـي قلوب أبناء الوطن كلّهم، وليس فقط الطلبة، فالمعلم هو مربي الأجيال الذي يضحّي بوقته وأيامه من أجل تقديم كل يقدِر عليه من المعرفة والعلم النافع ، بالإضافة إلى التربية التقويم السلوكي لكافة طلبته الذين يعدّهم بمثابة أبناء له، فما هو موعد يـوم المـعلم فـي السـعودية؟ هذا ما سنقوم بطرحه فـي المقال.

يوم المعلم في السعودية

يـوم المعـلم في السعودية، المعلم هو السبب الرئيسي في جعل المدرسة محببة في نفوس الطلبة، وذلك من خلال الأساليب التربوية وطرق التعامل التي يتعمدها المعلم مع طلبته، لذا يتوجب على المعلم أن يكون ليناً هيناً مع الطلبة، فالطلبة يقضون ساعات طويلة من يومهم في المدرسة، وخلال هذه الساعات يقوم المعلم بدور المربي، بينما تقوم المعلمة بدور المربية والأم والمدرّسة، إلى جانب الكثير من الأدوار المهمة، لذا كان لابد من تخصيص أحد الأيام من أجل الاحتفال بالمعلمين، وتكريمهم على كل الجهود المبذولة من قبلهم من أجل خدمة العملية التعليمية، وبناء أجيال قادرة على تحمل مسؤولياتها بقوة ورباطة جأش، وهذا هو سبب وجود يـوم المـعلم فـي السـعودية.

متى يوم المعلم في السعودية 1442

متى يـوم المـعلم 1442؟ خصّصت المملكة العربية السـعودية أحد الأيام، وأطلقت عليه اسم عيـد المـعلم أو يـوم الـمعلم، ليكون هذا اليوم مخصصاً من أجل الاحتفال بالمعلم في كل عام، وتقديره على كافة جهوده المبذولة، أما بالنسبة لتاريخ يوم المعلم؛ فهو يوافق بالتقويم الميلادي اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام، بالتالي فإن يوم المعلم لهذا العام سيكون في تاريخ  5 أكتوبر 2020 ، أي يوم الاثنين القادم، أما بالتقويم الهجري فهو يوافق الثامن عشر من شهر صفر لعام 1442 هـ، ويتمّ إحياء هذه المناسبة في المملكة العربية السعودية، وسط حرصٍ كبير على تقديم تكريم يليق بكافة الجهود التي يبذلها المعلم من أجل خدمة وطنه.

اقرأ أيضا… متى يوم المعلم في السعودية 1442

موعد عيد المعلم 2020

موعد يوم المعلم 2020، كما أسلفنا سابقاً سيكون موافقاً للخامس من شهر أكتوبر، ولا يقتصر الأمر على المملكة العربية السعودية في هذا الاحتفال، فتقوم العديد من دول العالم بالاحتفال بهذا اليوم، وذلك بهدف تعزيز أهمية احترام المعلم وتقديره في نفوس كافة أبناء الوطن، وقد نوه المركز الوطني للتطوير المهني في المملكة إلى كون الاحتفال بهذا اليوم، يأتي تأكيداً على أهمية دور وعظمة هذه المهنة على مر التاريخ، فقد حرص رسول الله عليه الصلاة والسلام على  تبليغ رسالة العلم والمعرفة إلى البشرية جمعاء، ومن خلال ذكر المعلومات السابقة نكون قد اجبنا على السؤال المطروح بشكلٍ كبير عبر محركات البحث المختلفة، وهو متى يوم المعلم في المملكة العربية السعودية 1442؟

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن فضل المعلم، وأهمية تخصيص يوم من أجل الاحتفال به، كما طرحنا إجابة السؤال، متى موعد يوم المعلم في السعودية 2020، أي للعام 1442، حيثُ اتضح لنا أنه يأتي موافقاً لتاريخ الخامس من شهر أكتوبر في كل عام، وسط حرص شديد من قبل كافة الأفراد في المملكة على الاحتفال بهذا اليوم، وتكريم المعلم وتقديره فيه على كل ما يقوم به من أجل خدمة الوطن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق