طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

دعاء
منوعات
3 أكتوبر 2020
طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر
طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

ما هي طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر ؟ كيف يمكن عمل سكرين شوت من خلال لوحة المفاتيح؟ يستطيع الأفراد الذي يستخدمون أجهزة حاسوب يكون نظام عملها هو نظام تشغيل ويندوز، أن يقوموا بالتقاط سكرين شوت (Screen shot)، سواء كان هذا السكرين شوت لكلّ شـاشة الجـهاز أو لأجزاء من هذه الشاشة، حيثُ يمكن فعل ذلك من خلال لوحة المفاتيح، وفي بقية سطور المقال سنقوم بتوضيح كافة الطرق التي من شأنها أن تعرّف الأفراد بطـريقة تصـوير شاشـة الكـمبيوتر؟

كيفية التقاط سكرين شوت لشاشة الحاسوب

يكثر البحث عن طـريقة تصـوير شـاشة الكمـبيوتر، وعن كيفية التقاط سكرين شوت لشاشـة الحاسوب، ويمكن ذلك من خلال بعض الخصائص التي تتيحها لوحة المفاتيح الخاصة بجهاز الكمـبيوتر، ومن ضمن هذه المفاتيح؛ مفتاح (PrtScn) ، حيثُ يُمكن استخدام مفتاح لوحة المفاتيح هذا من أجل التقاط صورة تشمل كلّ أجزاء الشاشـة، والجدير ذكره هنا أنه في حالة ارتباط أكثر من شاشـة بجهاز الحاسوب الواحد، فإنّه من خلال الضغط على مفتاح (PrtScn) ، سوف يتمّ التقاط سكرين شوت لجميع الشاشات المُرتبطة بالجهاز، وهكذا نكون قد أوضحنا طريقة تصـوير شـاشة الكمبيوتر.

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر من خلال لوحة المفاتيح

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر من خلال لوحة المفاتيح تتضمن مجموعة من المفاتيح، فبعد أن ذكرنا المفتاح الأول، سنقوم بتوضيح كافة المفاتيح التي يمكن من خلال التقاط سكرين شوت لشاشة الحاسوب، حيثُ يمكن من خلال مفتاحي (Alt + PrtScn) أن يقوم المستخدم بالتقاط صورة لنافذة مُعينة تكون نشِطة على شاشة الحاسوب، بينما من خلال مفتاحي (Win + PrtScn) يمكن لصاحب جهاز الحاسوب العامل بنظام ويندوز 8 وأعلى، أن يلتقط صورة” سكرين شوت” لكامل أجزاء شاشة الجهاز، وتُحفظ هذه الصورة تلقائياً في المجلد الافتراضي الذي يستخدم لغرض حفظ الصور عبر نظام ويندوز 8.

اقرأ أيضا… طريقة تصحيح الواجب في منصة مدرستي

عمل سكرين شوت من خلال أداة القص

يمكن عمل سكرين شوت من خلال أداة القص، وذلك من خلال الضغط على زر البدء (Start button) الموجود في جهاز الحاسوب، وبعد ذلك يقوم المستخدم بكتابة أمر البحث (Snipping Tool) في المربع المخصص للبحث، والذي كون ظاهراً على شاشة الجهاز، ثمّ يقوم باختيار (Snipping Tool) من ضمن مجموعة من الخيارات التي تكون ظاهرة على الشاشة، وبعد ذلك يقوم بالنقر على خيار الوضع (Mode)، أو على رمز السهم الذ يكون ظاهراً بمحاذاة خيار جديد (New)، ويكون هذا الخيار متاحاً في إصدار الأداة القديم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي طرحنا فيه كيفية التقاط سكرين شوت لشاشة الحاسوب، و طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر من خلال لوحة المفاتيح، وذلك بسبب كثرة البحث عبر محرك البحث العالمي جوجل، عن طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق