معنى اسم ديالا

آية أبو جبل
منوعات
3 أكتوبر 2020
معنى اسم ديالا
معنى اسم ديالا

ما هو معنى اسم ديالا ، ان اسم ديالا أصبح من الأسماء المنتشرة في الوطن العربي خاصة في الفترة الأخيرة، لذا سنقدم لكم معنى اسم ديالا في هذا الموضوع،  الكثير يحتار في معنى الأسماء الجديدة المنتشرة بصورة كبيرة في المجتمعات العربية ومنها اسم ديالا فهو من الأسماء الحديثة والشائعة لكن الكثير لا يعرف معناه، هذا الاسم يوجد حوله جدل ومعلومات خاطئة كثيرة الأمر الذي دفعنا لتقديمه لكم من خلال هذا لمقال، لتتعرفوا على معنى اسم ديالا قبل تسمية أطفالكم به.

معنى اسم ديالا في المعجم

هو اسم عربي مؤنث يشير لعدة معاني، كالرائحة الزكية، والوردة الجميلة، وهو أيضا يستخدم في اللغة الإنجليزية وينطق ” Dyala ” ويكتب أيضا بالألف المقصورة واسم ديالا يشير لنهر ديلي في العراق ويقال انه اشتق منه، ومن الواضح ان اسم النهر ومعناه غير محددين فربما أصله ديالاس، وتقول بعض المراجع الأجنبية أن أصل اسم ديالا هو الأرض الخضراء وأرض البرتقال، وهذا لارتباط البرتقال بالأراضي الخضراء الجميلة.

اقرأ أيضا…

صفات حاملة اسم ديالا

 ومن صفات حاملة هذا الاسم انها رقيقة القلب وحنونة ونشيطة، كما أنها ذكية للغاية وتحب النشاط والتعاون، وتحب الشهرة، ومبدعة في الرسم وتحب القراءة والبنت التي تحمل اسم ديالا لها قلب طيب وعاطفة جياشة تحيط كل من تعرفه بالحب والحنان والاهتمام، وهي إنسانة تتميز بالعطف والحنان، تحب الآخرين وتقدم لهم العون والمساعدة، وهي محبة للخير لسانها طيب ومحبوبة من الجميع. تمتاز ديالا بالذكاء وقدرات عقلية، أي مشكلة تقوم بتحليلها وتنسق أفكارها وتضع الخطط لحلها بمنتهي العقلانية، سريعة البديهة وحسنة التصرف فهي إنسانة تتمتع بفكر واع، وتتميز ديالا بانها ناجحة ومجتهدة في حياتها العملية وأنها شخصية مرحة نشيطة وحيوية وتحب التنزه في الأماكن الطبيعية.

مالكة اسم ديالا تملك مشاعر مرهفة تشعر بالناس وآلامهم، دائما تبحث عن النجاح والتفوق فهي نشيطة وحيوية ولا تهدأ فدائما تبحث عما يشغلها ويملأ وقت فراغها. من تحمل اسم ديالا عاقلة متزنة عملية كما انها أنها أم محبوبة وصديقة لأبنائها. ديالا تمتلك صفات النهر فهي شخصية معطاءه يعطي بلا حدود كريمة وسخية ومعطاءة.

وهكذا نكون قد بينا لكم معنى اسم ديالا وصفات حاملته وذلك بسبب كثرة البحث عن معاني هذا الاسم في محركات البحث ورغبة الأفراد في معرفة المعاني التي تحملها أسماءهم

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق