اي نوع من المركبات التالية لا يذوب في الماء

mahasen
2020-10-02T15:47:02+02:00
2020-10-02T19:47:08+02:00
منوعات
2 أكتوبر 2020
اي نوع من المركبات التالية لا يذوب في الماء
اي نوع من المركبات التالية لا يذوب في الماء

اي نوع من المركبات التالية لا يذوب في الماء، تم طرح هذا التساؤل من قبل العديد من الطلبة في مراحل التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة وتصدر محركات البحث العالمي جوجل حث يرغب الطلبة بالحصول على إجابة صحيحة ودقيقة له تنفعهم في التحصيل الدراسي والفوز بأعلى الدرجات في التقييم الذي يتم بشكل دوري خلال العام الدراسي، وتُعد المركبات الكيمائية من أهم الموضوعات التي يتناولها كتاب العلوم أو الفيزياء أو الكيمياء في مختلف مراحل التعليم ويسعى الطلاب إلى الاستفاضة بالمعلومات عنها من أجل فهمها وسبر كافة أغوارها ومن الأسئلة التي تواردت بشكل كثيف أي نوع من المركبات التالية لا يذوب في الماء؟ وفي هذه السطور نحاول الإجابة

اي نوع من المركبات التالية لا يذوب في الماء؟

حيث تحمل صيغة السؤال عدة خيارات وعلى الطالب أن يقوم من خلال دراسته وفهمه للمواد المشروحة له أن يختار الإجابة الصحية والدقيقة ومن الخيارات التي وضعت تحت هذا السؤال ما يلي:

اي نوع من المركبات التالية لا يذوب في الماء؟

  • القطبية
  • الأيونية
  • غير القطبية
  • المشحونة

ولكل مركب من هذه المركبات مفهومه وخصائصه ومن خلال الاطلاع والدراسة تبين أن الإجابة الصحيحة هي المركبات غير القطبية لا تذوب في الماء. والمركب غير القطبي هو الجزيء الذي يحتوي على توزيع منتظم ومتساوي من الإلكترونات الرابطة مثلH2-N2-O2 أما المركب القطبي فهو العكس الذي لا تتوزع فيه الكترونات الرابطة بصورة منتظمة مثل الماء H2O

ومن ذلك نستنتج أن المذيبات القطبية تُذيب المواد القطبية مثل السكر والماء مادة قطبية يتم ذوبان السكر في الماء والمذيبات غير القطبية تذيب المواد الغير قطبية مثلاً الزيت لا يذوب في الماء لأن الزيت غير قطبي والماء قطبي فلا يمتزجان معًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق