ماذا يمثل الماء عند اذابة مركبات الكلور في ماء التربة

mahasen
2020-10-02T15:22:01+02:00
2020-10-03T11:12:06+02:00
منوعات
2 أكتوبر 2020
ماذا يمثل الماء عند اذابة مركبات الكلور في ماء التربة
ماذا يمثل الماء عند اذابة مركبات الكلور في ماء التربة

ماذا يمثل الماء عند اذابة مركبات الكلور في ماء التربة، تُعد العناصر الكيميائية من الموضوعات الهامة التي يتم معالجتها بالدروس والتقييمات في مختلف مراحل التعليم العام لما لها من أهمية في حياة الإنسان وقدرته على الانتفاع من الموارد الموجودة حوله، وقد ركز كتاب العلوم للصف الثاني المتوسط هذا العام على دراسة حالات المادة المختلفة والمذيبات التي يُمكن من خلالها إحداث تغييرات على المادة والتفريق بين المُذيب والمذاب، وفي الآونة الأخيرة واجه  الطلاب عددًا من الأسئلة المتكررة منها الاستفسار عن الحالة التي يُمثلها الماء عند إذابة مركبات الكلور في ماء التربة، فهل يكون مُذابًا أم مُذيبًا، وفي هذه السطور نُحدد لكم الإجابة الصحيحة..

ماذا يمثل الماء عند اذابة مركبات الكلور في ماء التربة؟

تُشير التجارب العملية إلى أن الماء عند إذابة مركبات الكلور في ماء التربة يكون مذيبًا، حيث يُعرف المذيب بأنه سائل أو غاز يذيب المذابات الصلبة أو السائلة أو الغازية وينتج عنه محلول، و يعتبر الماء أكثر المذيبات شيوعًا في الحياة اليومية.

وتتصف المذيبات عموما بنقطة غليان منخفضة وتتبخر بسهولة أو يمكن عزلها بالتقطير، تاركة ورائها المواد المذابة، وتُعد معظم المذيبات الأخرى شائعة الاستخدام هي مواد كيميائية عضوية (أي تحتوي على الكربون) وتسمى بالمذيبات العضوية.

ومن خلال العرض السابق نستنتج عزيزي الطالب أنه عند إذابة مركبات الكلور ف ماء التربة فإن الماء يُمثل المُذيب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق