يسمى المفتاح المستخدم لفك تشفير في نظام التشفير غير المتماثل

دعاء
منوعات
1 أكتوبر 2020
يسمى المفتاح المستخدم لفك تشفير في نظام التشفير غير المتماثل
يسمى المفتاح المستخدم لفك تشفير في نظام التشفير غير المتماثل

ماذا يسمى المفتاح المستخدم لفك تشفير في نظام التشفير غير المتماثل؟ قبل الإجابة على هذا السؤال التكنولوجي الذي يُطرح بشكلٍ كبير من قبل طلبة المملكة العربية السعودية، لابد من التنويه إلى وجود فئتين من التشفير؛ الأولى هي التشفير المتماثل والفئة الثانية هي ما تُعرف بالتشفير غير متماثل، ويوجد اختلاف كبير بين الفئتين في الخوارزميات المتعلقة بالتشفير، فالخوارزميات الخاصة بالتشفير المتماثل تستعمل مفتاحاً واحداً، بينما تستخدم الخوارزمية الخاصة بالتشفير غير المتماثل مفتاحين مختلفين، لكن كلاهما متّصل بالآخر،  وهذا الفرق هو سبب الاختلافات الوظيفية بين كلاً من التقنيتين، وفي بقية سطور المقال سنجيب على السؤال، يسمى المفتاح المستخدم لفك تشفير في نظام التشفير غير المتماثل.

يسمى المفتاح المستخدم لفك تشفير في نظام التشفير غير المتماثل

يسمى المفتاح المستخدم لفك تشفير في نظام التشفير غير المتماثل بالمفتاح الخاص، وسبب تسمية المفتاح بهذا الاسم هو ضرورة عد اطلاع أي شخص آخر على المحتوى، حيثُ يمكن من خلال إدخال المفتاح الخاص، الوصول إلى الرسائل المشفّرة والاطلاع عليها، وهكذا نكون قد طرحنا الإجابة التفصيلية والدقيقة للسؤال المطروح  من قبل الطلبة، وهو يسمى المفتاح المستخدم لفك تشفير في نظام التشفير غير المتماثل.

وإلى هنا نختتم المقال الذي أوردنا فيه إجابة أحد أهم الأسئلة التي يكثر الاستفسار عنها، وقد شاع البحث في الآونة الأخيرة عن هذا النوع من الأسئلة، واتضح لنا من المعلومات المذكورة في المقال، إن إجابة السؤال هي المفتاح الخاص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق