عاصمة نيجيريا مدينة

دعاء
منوعات
1 أكتوبر 2020
عاصمة نيجيريا مدينة
عاصمة نيجيريا مدينة

عاصمة نيجيريا مدينة ، ما هي عاصمة نيجيريا؟ يكثر البحث عن إجابة هذا السؤال عبر محركات البحث المختلفة، وسنقوم في هذا المقال بذكر العديد من المعلومات المهمة عن دولة نيجيريا، ونشير في اول الأمر أنها دولة تقع قريباً من خليج غينيا؛ وعلى وجه التحديدا عند السّاحل الغربيّ من قارة أفريقيا، وحدُّها من جهة الشمال هو دولة  تشاد، بينما من جهة الشرق فتحدها دولة الكاميرون، ويُشارك المُحيط الأطلسيّ في حدودها الجنوبيّة، وتحدُّها منطقة بنين من الجهة الغربية ، و تُشاركها دولة النيجر في الحدود الشماليّة، وعاصمتها مجينة أبوجا، وهكذا نكون قد أجبنا على السؤال المطروح، “عاصمة نيجيريا مدينة”.

عاصمة نيجيريا مدينة

عاصمة نيجيريا مدينة مدينة أبوجا تعدّ العاصمة الرسميّة والوطنيّة والاتحاديّة لها، وتقع في وسطها، وقد تأسست هذه المدينة خلال العام 1976م، وموقعها على وجه التحديد بالقرب من الجهة الشماليّة عند نقطة الالتقاء لكلّ من نهر بينو ونهر النيجر، وتحدّها من الجهة الغربيّة والشماليّة الغربيّة، الولايات النيجيريّة، بينما تحدها ولاية كادونا من الجهة الشّمالية الشرقيّة، وتحدّها ولاية ناساراوا من الجهة الشرقيّة الجنوبيّة ، وفي الجهة الجنوبيّة الغربيّة، حدّها هو ولاية كوجي، ومن خلال المعلومات السابقة نكون قد أجبنا على السؤال عاصمة نيجيريا مدينة.

معلومات عن نيجيريا

معلومات عن نيجيريا وعاصمتها أبوجا، تنتشر في مدينة أبوجا مساحات صخرية كبيرة، وتتشكل هذه الصخور من الجرانيت، وعلى أرضها غطاء نباتيّ يكثر انتشار نبات السّافانا بشكلٍ كبير، ويتم تصنيفها على أنها من أكثر المناطق الزراعيّة إنتاجاً للذُّرة، والبطاطا، والفول، كما أن مدينة أبوجا تشتهر بإنتاج الصّناعات المعدنيّة؛ كالحديد، والذّهب، والرّصاص، والرّخام، وغير ذلك الكثير من المعادن المختلفة، وبحسب العلماء كانت دولة نيجيريا مكاناً مأهولاً بالسُكّان منذ قديم الزمان، ويعود هذا الاكتشاف إلى العثور على بقايا أثريّة لعدد من الأدوات حجريّة، التي يرجع تاريخ استخدامها  إلى أكثر من 4000 سنة.

التّضاريس الجغرافيّة لنيجيريا

تصل مساحة نيجيريا الجغرافية إلى ما يقدّر ب 923,768 كم²، وتُقسم تضاريسها إلى عشرة من المناطق؛ أولها سهول سكوتو الواقعة في المنطقة الشماليّة الغربيّة من دولة نيجيريا، والتي تحتوي على عدد من الأنهار و الأراضي الخاصّة، وحوض تشاد الواقع في الجزء الشماليّ الشرقيّ من دولة نيجيريا، والذي يحتوي على نباتات في جزء كبير من مناطقه، و السّهول الشماليّة الشرقية التي تُغطّي مساحة كبيرة من دولة نيجيريا تقدّر ب 20% من إجمالي مساحتها، بالإصافة إلى هضبة جوس، وهي منطقة مُرتفعة واقعة في وسط نيجيريا، وحوض نهر النّيجر، و المُرتفعات الغربيّة والشرقية، بالإضافة إلى السّهول الجنوبيّة الغربيّة، و  الأراضي المُنخفضة الجنوبيّة الشرقيّة، ومنطقة دلتا النّيجر.

وإلى هنا نكون قد طرحنا مجموعة من المعلومات المهمة عن دولة نيجيريا وموقعها ومساحتها، وذلك تحت عنوان رئيس حمل اسم، عاصمة نيجيريا مدينة، وهو عبارة عن سؤال يكثر طرحه في محركات البحث المختلفة.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق