معلومات عن ابي هريرة

mahasen
2020-10-01T10:44:20+02:00
2020-10-01T13:26:18+02:00
منوعات
1 أكتوبر 2020
معلومات عن ابي هريرة
معلومات عن ابي هريرة

معلومات عن ابي هريرة ، كثيرة هي الأسئلة التي تأتي مستفسرة عن حياة أبي هريرة رضي الله عنه، أشهر رواه الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ومن أهم الأسئلة التي تتوارد في كتاب الحديث للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الأول اجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الصحابي أبي هريرة، ويُحاول الطلبة البحث في مواقع الانترنت الخاصة بعلوم الدين والحديث عن أبي هريرة من أجل تقديم إجابة وافية على هذا التساؤل الذي يُعد من الأسئلة البحثية التي تتطلب من الطالب الاطلاع، وفيما يلي نضع بين أيديكم أهم معلومات عن ابي هريرة رضي الله عنه وأرضاه .

اجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات عن الصحابي أبي هريرة؟

اسمه: عبد الرحمن بن صخر الدوسي، وكان اسمه في الجاهلية عبد شمس بن صخر واسم عبد الرحمن أطلقه عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما أسلم فجعله عبد الرحمن بن صخر الدوسي نسبة إلى قبيلة دوس بن عدنان.

كنيته: يُكنى بأبي هريرة لأنه كان يرعى الغنم لأهله وهو صغير وكان عنده هرة صغيرة يأخذها في النهار معه ويلاعبها وهو يرعى الغنم وفي الليل يضعها بالشجر.

صفاته: عال الهمّة يُحب أن ينال الخير وينفع أهله وأمته، ورويّ أنه في أحد الأيام كان جالسًا مع اثنين من صحابته فطلب منهم الرسول صلى الله عليه وسلم أن يدعوا بما يُحبون ورسول الله يؤمن على دعائهم وكن أبو هريرة رضي الله عنه هو الثالث فقال :” اللهم إن أسألك ما سألك صاحبي هذين وأسألك علمًا لا يُنسى فقال رسول الله عليه وسلم آمين

اقرا ايضا: معلومات عن منصة مكافات الثغرات

حبه للعلم: كان حريصًا على الحديث وقد شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما سأله أبو هريرة فقال يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك يوم القيامة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” لقد ظننت  يا أبا هريرة أن لا يسألني عن هذا الحديث أحد أول منك لما رأيت من حرصك على الحديث أسعد الناس بشفاعتي يوم القيامة من قال لا إله إلا الله خالصًا من قلبه أو نفسه.

فضائله: كان من أكثر رواة الحديث وأحفظهم للحديث وقد قال عنه الذهبي في ترجمته :” الإمام الفقيه، المجتهد الحافظ، صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم”، وقال عنه البخاري روي عنه الثمانمائة من العلم وكان أحفظ من روى الحديث ف عصره.

عبادته: كان يُحب الإكثار من النوافل ومن ذلك صلاة الوتر وركعتي الضحى وصيام ثلاثة أيام من كل شهر.

وإلى هنا نكون قد وضعنا بين أيديك عزيزي الطالب أكبر قدر من المعلومات حول أبو هريرة بشيء من التفصيل وإذ إننا نرجو لك الفائدة والمعرفة من مثل هذه الشخصيات العظيمة والتي لها أثر في الدين الإسلامي نشره وحفظه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق