الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران الكريم هو

mahasen
منوعات
1 أكتوبر 2020
الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران الكريم هو
الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران الكريم هو

الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران الكريم هو، ورد هذ السؤال في كتاب الحديث للصف الأول المتوسط وفق المنهاج السعودي المُقر من وزارة التعليم وقد تم تضمينه في الآونة الأخيرة ضمن الواجبات والتقييمات التي يضعها المعلمون للطلبة على منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني، ويرغب الكثير من الطلاب تحقيق الإجابة الصحيحة على هذا التساؤل من أجل الفوز بأعلى الدرجات في التقييم، وإذ إننا نسعى لأن تحصدوا التفوق والنجاح في مسيرتكم التعليمية نضع الإجابة بين أيديكم مع الشرح الوافي لها لتحصلوا على المعلومة، والفائدة وتستزيدوا من المعرفة..

من هو الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته بالقران الكريم؟

وفقًا لما ورد في كتاب الحديث للصف الأول المتوسط فإن الصحابي الجليل الذي اشتهر بحسن صوته في تلاوة القرآن الكريم هو أبو موسى الأشعري.

والآن دعونا نُعرفكم بأبي موسى الأشعري، فهو عبد الله بن قيس بن سليم بن حضار بن حرب ، الإمام الكبير صاحب رسول الله – صلى الله عليه وسلم- أبو موسى الأشعري التميمي الفقيه المقرئ ، وكان قد أسلم بمكة وهاجر إلى أرض الحبشة ثم قدم مع أهل السفينتين ورسول الإسلام محمد بن عبدالله بخيبر، وأرسله محمد صلى الله عليه وسلم مع معاذ بن جبل إلى اليمن، ورويَّ عن أبي بردة عن أبيه عن جده أن محمد بعث معاذًا وأبا موسى إلى اليمن قال يسرا ولا تعسرا وبشرا ولا تنفرا وتطاوعا ولا تختلفا، وقد وصفه النبي صلى الله عليه وسلم بأنه رقيق القلب والمشاعر، فيما وصفه قومه بأنهم أهل رقة في القلوب وعذوبة في الصوت حتى إن رسول الإسلام كان يتأثر بقراءته للقرآن ويقول له “لقد أوتيت مزمارًا من مزامير آل داود”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق