حوار بين شخصين عن الوطن

دعاء
منوعات
30 سبتمبر 2020
حوار بين شخصين عن الوطن
حوار بين شخصين عن الوطن

حوار بين شخصين عن الوطن، إن أكثر الاستخدامات الشائعة لمثل هذه الحوارات هي الإذاعة المدرسية، فتكون كافة الإذاعات متضمنة لحوار معينة، وقد يكون هذا الحوار عن الوطن، وقد يكون الحوار عن بر الوالدين، حوار بين شخصين عن الوطنـ كما قد يكون عن الصبر أو الصدقة أو أيٍّ من الفضائل التي دعا وحثّ إليها الدين الإسلامي، والحوار هو فن له العديم من الخصائص والأساليب، كما له مجموعة من الشروط التي حين تتوفر فيه، فإنّه يكون حواراً فعالاً ويحقق الأهداف التي رمى إليها، وفي السطور التالية من هذا المقال سوف نقوم بطرح حوار بين شخصين عن الوطن، وذلك لتقديم الإفادة للطلبة في مختلف المراحل التعليمية، وكافة الأفراد الراغبين في الحصول على حوار كهذا.

حوار بين شخصين عن الوطن

قبل تقديم حوار بين شخصين عن الوطن، نشير في البداية إلى كون عدد كبير الطلبة يرغبون في تقديم فقرات مميزة في الإذاعة المدرسية، وأن تكون هذه الفقرات مختلفة عن كافة الفقرات التي سبق تقديمها، وفقرة الحوار هي أحد الفقرات التي تضفي نوعاً من الحيوية والحركة على الإذاعة المدرسية، والحديث عن الوطن على وجه الخصوص هو أمر مهم، يجب أن يكون مذكوراً في كافة المحافل والإذاعات المختلفة، وفيما يلي حوار بين شخصين عن الوطن.

اقرا ايضا: موضوع عن حقوق الجار

حوار عن الوطن للاطفال

  • الطالب الأول: ماذا يعني الوطن بالنسبة إليك؟
  •  الطالب الثاني: الوطن بالنسبة لي هو كل شيء، ففي هذا الوطن أهلي وأصدقائي، وفيه مسكني وفيه أماني، واستمد من أرض الوطن القوة والصمود، كما استمد منه هويتي ووجودي.
  • الطالب الأول: ياله من تعبير رائع عن حبّك لوطنك! لكن ماذا تفعل من أجل هذا الوطن؟ وحتى تحافظ عليه ؟
  • الطالب الثاني: أؤكد أن الأوطان لا يمكن أن تتقدم إلا بجهود أبنائها، لذا أكون دائماً شديد الحرص على المثابرة والاجتهاد في مدرستي، كي أفيد وطني في المستقبل،، فالأوطان لا يمكن أن تتقدم بالشعارات، إنما لابدّ من اتخاذ الخطوات لعى أرض الواقع من أجل العمل على تقدمها.
  • الطالب الثاني: أنت محق فلا يوجد أي أمر أفضل من الاجتهاد والعمل بصدق من أجل تقديم الفائدة والرفعة والتميز لأوطاننا، فما هي التوصيات التي تقدمها للطلبة من أجل خدمة الوطن؟
  •  الطالب الثاني: أنصحهم بأن يكون الوطن هو أسمى شيء لديهم، وأن يعتنوا به كما يهتموا بأغلى وأثمن الأشياء لديهم، وبالتأكيد يجب أن يهتموا بدروسهم ويجتهدوا ويثابروا، لأن مستقبل هذا الوطن معتمد علينا بشكلٍ كبير.

حوار بين شخصين عن الوطن قصير

بعد أن قمنا بطرح حوار بين شخصين عن الوطن قصير، نشير إلى انه من المهم أن نقوم بتعزيز مفهوم الوطن لدى الأطفال بشكلٍ كبير، وذلك لكون الأطفال هم عماد المستقبل لهذا الوطن، وهم اللبنة التي ستشكل هذا الوطن غداً، لذا يجب غرس كافة المفاهيم والقيم التي تنمّي حب الوطن لديهم.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام المقال الذي طرحنا فيهحوار بين شخصين عن الوطن قصير، وذلك لكثرة البحث عن هذا الحوار في سبيل طرحه في الإذاعات المدرسية المختلفة، وذلك من أجل تعزيز مفاهيم حب الوطن لدى الطلبة، وغرس قيم الانتماء إليه في صدورهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق