دعاء صلاة الحاجة كامل مكتوب

دعاء
2020-09-29T14:25:27+02:00
2020-09-29T17:19:02+02:00
منوعات
29 سبتمبر 2020
دعاء صلاة الحاجة كامل مكتوب
خطبة قصيرة عن الصلاة

يكثر البحث عن دعاء صلاة الحاجة ، ونص الدعاء كالتالي ؛ لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلّا غفرته، ولا همّاً إلا فرجته، ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين. يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.

دعاء صلاة الحاجة مكتوب

تعدّ صلاة الحاجة صلاةً مشروعة من قبل الله عزوجلّ، ويلجأ إليها المرء المسلم في أوقات الشدة والحاجة، وذلك لطلب المعونة من الله عزوجلّ، والدعاء له بتفريج الكربات والشدائد التي قد يتعرض لها المرء طيلة حياته، فالله عزوجلّهو العليم بحاجات عباده، وهو الرحيم بهم، و دعاء صلاة الحاجة كما هو مكتوب وكامل في السطور الأولى من المقال.

كيفية أداء صلاة الحاجة

كيفية أداء صلاة الحاجة، ما هي الطريقة التي تؤدّى بها صلاة الحاجة؟ تتكون هذه الصلاة من ركعتين، صلاة الحاجة تتكون من ركعتين يقوم المسلم بتأديتها عند اشتداد البلاء به، وتعرضه للكربات والشدائد، فيكون الخالق عزوجلّ هو الملجأ الوحيد في هذه الحالة، فهي مخصصة من أجل طلب أمر معين من الله عزوجلّ، أو بهدف قضاء أمر ما، أو تفريج الشدة، وما يجب أن يتوفّر في هذه الصلاة، هو كافة الأركان والشروط التي يجب أن تتوافر في بقية الصلوات الأخرى، وحكمها بإجماع أهل العلم والمشايخ أنها مستحبة، فالله عزوجلّ يحب أن يتقرب منه عبده ويدعوه، لكن الاختلاف القائم في تحديد عدد الركعات لهذه الصلاة، والصيغة التي يتم الدعاء بها.

وقت صلاة الحاجة

ما هو وقت صلاة الحاجة؟ صلاة الحاجة لا تكون مرتبطة بوقت معين، و يجوز للمسلم أن يقوم بتأديتها في أي وقت يريد، مع التنويه إلى البعد عن الأوقات التي تكون فيها الصلاة مكروهة، ومن الممكن أن تتم تأديتها في المسجد أو في المنزل.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوردنا فيه دعاء صلاة الحاجة، بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات المهمة لهذه الصلاة، كتوقيت تأديتها، والكيفية والطريقة التي تتم تأديتها بها.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق