ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه

دعاء
2020-09-29T14:33:14+02:00
2020-09-30T10:20:35+02:00
منوعات
29 سبتمبر 2020
ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه

هي ما احدث في الدين مما لا اصل له فـي الشريعه ، يعدّ واحداً من ضمن التعريفات الموجودة فـي كتاب العقيدة الإسلامية، ويكثر النقاش حول هذا الموضوع، وذلك بسبب كثرة تفرعاته والأحكام الشرعية التي يتضمنها، ربما هذا هو سبب كثرة البحث عنه فـي محركات البحث المختلفة، حيثُ يرغب الطلبة في الحصول على الإجابات النموذجية لكافة الأسئلة التي يقومون بطرحها، وفي بقية سطور المقال سوف نقوم بتوضيح بتوضيح معنى العبارة، ” مـا احـدث فـي الـدين مـما لا اصـل لـه فـي الشـريعه “، وطرح الكلمة المكملة لهذه العبارة.

ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه

هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه يكون ردّ، أي مرفوض ومردود، فقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية حول موضوع البدعة التي تكون مخالفة للشريعة الإسلامية، فعن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” من أحدث من أمرنا هذا ما ليس منه فهو ردً “، بالتالي فإنّ البدعة هي الفعلة التي تكون مخالفة للسنة النبوية، وسميت بهذا الاسم بسبب ابتداع فاعلها لها.

اقرأ أيضا…

وإلى هنا نكون قد طرحنا توضيح العبارة التي يكثر البحث عن معناها، وهي هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه، حيثُ اتضح أنّ إجابة السؤال هي البدعة، وهي الأمر الذي يبتدعه صاحبه بما هو ليس موجود في السنة النبوية،ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه يكون ردّ، أي مرفوض ومردود، فقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية حول موضوع البدعة التي تكون مخالفة للشريعة الإسلامية، ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه يكون ردّ، أي مرفوض ومردود، فقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية حول موضوع البدعة التي تكون مخالفة للشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضا…

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق