هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه

mahasen
منوعات
29 سبتمبر 2020
هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه
هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه

هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه، كثيرة هي المصلحات الدينية في كتب التربية الإسلامية المختلفة التوحيد والتفسير والفقه والحديث التي يدرسها طلاب المملكة العربية السعودية، ومنها المصطلح الذي يعني :”كل ما أُحدث في الدين مما لا أصل له في الشريعة” حيث يختلط هذا المفهوم على الكثير من الطلبة ويتساءلون حوله على منصات التعليم الإلكتروني وعلى مؤشرات البحث العالمية جوجل ليحصلوا على الإجابة الدقيقة له، فما هو المصطلح الذي يُعبر عن ما أحدث في الدين مما لا أصل له في الشريعة؟ تابعونا لتعرفوا الإجابة الصحيحة.

اكتب المصطلح الشرعي.. هي ما احدث في الدين مما لا اصل له في الشريعه؟

والإجابة الصحيحة هنا هي البدعة وتخصيصًا “البدعة العملية” فهي تعني إيجاد عبادة في الدين لم تُشرع من قبل الله سبحانه وتعالى ولم يؤخذ بها عن الرسول صلى الله عله وسلم، ومن الأمثلة على البدع العملية ما يكون في أصل العبادة كإحداث صلاة سادسة مثلًا أو صيام غير مشروع، ومنها ما يكون في زيادة العبادة المشروعة كـ استحداث عيد غير مشروع من الأمثلة عليه كثير منها الاحتفال بأعياد الميلاد وعيد الحب، التمسح بجدران الكعبة، التبرك بالأولياء والتمسح بهم وتعظيمهم، تقبيل المصحف وغيرها.

إذن عزيزي الطالب فلك أن تعرف أن البدعة العملية هي ما أُحدث في الدين مما لا أصل له في الشريعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق