منوعات

اين يقع مشروع نيوم

اين يقع مشروع نيوم؟ يكثر طرح هذا السؤال عبر محرك البحث العالمي “جوجل”، والجدير ذكره أن ساحة مشروع نيوم  تقدر بحوالي 26,500 كم2، أي أن مدينة نيوم سوف تكون مساحتا أكبر ب33 مرة من مدينة نيويورك الواقعة الولايات المتحدة الأمريكية، و التي تقدّر مساحتها 783.8 كم²، ومكان إنشاء مدينة نيوم هو محافظة تبوك الواقعة على ساحل البحر الأحمر، و تضم المدينة أراضٍ مختلفة من دولتي مصر والأردن، أما موقعها الاستراتيجي، فهو متميز ومتوسّط للقارات الثلاث، والوصول إليها ليس صعباً، ولا يحتاج إلى الكثير من التكاليف، ومن خلال المعلومات السابقة نكون قد أجبنا على السؤال، اين يقع مشروع نيوم.

اين يقع مشروع نيوم

حيثُ اتضح أن منطقة نيوم ستكون واقعة على ساحل البحر الأحمر، وتحديداً في شمال غرب المملكة العربية السعودية، والجدير ذكره أنه تمّ البدء في بنائها من الصفر، وفي يناير من العام 2019 تأسست شركة نيوم كشركة مساهمة بهدف الإشراف على  كافة الأعمال التنفيذية للمدينة.

ماسبب تسمية مشروع نيوم

ماسبب تسمية مشروع نيوم؟ كلمة “نيوم” تتكون من قسمين، القسم الأول بمعنى جديد باللغة الإغريقية، بينما القسم الثاني يعني المستقبل، فهو الحرف الأول من هذه الكلمة، أي أن كلمة نيوم تعني بشكلٍ رئيس المستقبل الجديد،     ومن المتوقع أن تنتهي الشركة من الأعمال بالمرحلة الأولى للمدينة بحلول عام 2025 وإتمام المشروع بشكل كامل خلال فترة تتراوح بين 30 و50 عاماً.

ميزانية مشروع نيوم

كم تبلغ الميزانية التي تمّ تخصيصها لمشروع نيوم؟  تبلغ تكلفة المشروع المقرر إقامته” نيوم” حوالي 500 مليار دولار، والجهة الممولة لهذا المشروع بأكمله هي صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ومن المتوقع أن يلاقي المشروع نجاحاً كبيراً في جذب الاستثمارات أجنبية، وذلك في شهر أكتوبر من العام  2017، وفي شهر يوليو من العام 2018 عُيّن المهندس نظمي النصر مديراً تنفيذياً للمشروع.

ادارة مشروع نيوم

ادارة مشروع نيوم، بدأ عمل كافة الشركات المساهمة في المشروع نيوم منذ بداية العام  2017 ، حيثُ كانت البداية بمشاركة شركات استشارية عالمية تعدّ الأكبر على الإطلاق، وهي شركة ماكينزي وشركاه وبوسطن للاستشارات وأوليفر وايمان، و تمّ تعيين كلاوس كلاينفيلد كمستشار لمحمد بن سلمان في مشروع نيوم ،

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام المقال الذي أوردنا فيه معلومات مهمة عن مشروع نيوم، بما فيها مساحة المشروع والميزانية التي تمّ تخصيصها له، وذلك للإجابة عن السؤال الذي يكثر طرحه، وهو اين يقع مشروع نيوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!