ما سبب ظهور الفتن في الدوله الامويه؟ يتم البحث عن إجابة هذا السؤال ضمن حلول أسئلة حلول أسئلة كتاب الدراسات الاجتماعية والمواطنة، للصف الثاني المتوسط ف1، أي للفصل الدراسي الأول، ومن المعروف أن الدولة الاموية حدثت فيها مجموعة كبيرة من الفتن، فما هي الأسباب التي أدت إلى حدوثها؟ هذا ما سنتناوله في بقية أسطر المقال، وذلك من خلال الإجابة الدقيقة والكاملة للسؤال المطروح من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية، وهو ما سبب ظهور الفتن في الدوله الامويه.

ما سبب ظهور الفتن في الدوله الامويه

ما سبب ظهور الفتن في الدوله الامويه؟ السبب الرئيس في ظهور الفتن والنزعات داخل الدولة الأموية، هو النزاعات والخلافات التي حدثت على الحكم بين أفراد بني أميّة، فقد كانت هذه النزاعات سبباً في حدوص الكثير من الفتن والصراعات والخلافات.

نبذة حول الدولة الاموية

تعتبر الدولة الاموية الخلافة الاسلامية الثانية، والدولة الأكبر في الاسلام، وامتدت فترة حكمها ما بين العام 662 م وحتى العام 750 م، وعاصمتها دمشق، وتمّ فتح مجموعة من الدول في عهدها، ومن أبرزها، المغرب وافريقيا، والاندلس والسند، وبلاد ما وراء النهر، ونسب الامويين يرجع إلى أميّة بن عبد شمس من قبيلة قريش، وقد كانت نهاية هذه الخلافة بعد وقوع معركة بين العباسيين والامويين بقيادة مروان بن محمد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لختام المقال الذي تحدثنا فيه عن سبب ظهور الفتن في الدوله الامويه، وذلك بسبب كثرة طرح الطلبة للسؤال” ما سبب ظهور الفتن في الدوله الامويه”، عبر محركات البحث المختلفة.