الاسماء الممنوعة في الاحوال المدنية

دعاء
منوعات
27 سبتمبر 2020
الاسماء الممنوعة في الاحوال المدنية
الاسماء الممنوعة في الاحوال المدنية

الاسماء الممنوعة في الاحوال المدنية، يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية على هذا الأسماء، حيثُ أن وزارة الداخلية السعودية قامت بتحديد مجموعة من الأسماء التي أعلنت أنه يمنع تسجيلها في الاحوال المدنية، وذلك لمجموعة من الأسباب التي قد تتعلق بمخالفتها للشريعة الإسلامية أو وتضمنها لمعاني تخالف أحكام الدين الإسلامي، وقد أعلنت الوزارة عن كل المواصفات التي تنطبق على الأسماء التي يُمنع تسجيلها، وفي المقال سوف نورد كافة المعلومات المتعلقة ب الاسماء الممنوعة في الاحوال المدنية.

الاسماء الممنوعة في الاحوال المدنية 1441

ما هي الأسماء الممنوعة في الأحوال المدنية 1441، صرّحت وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن كافة المعايير والمواصفات التي لابدّ أن تنطبق على الاسم حتى يتم قبوله في الأحوال المدنية،  حيثُ أوضحت الوزارة أن الأسماء الممنوعة في الأحوال المدنية هي الأسماء التي تحتوي على ألقاب، كما أكدت على وجوب عدم ذكر العبارات الإضافية في المكان الذي يتم تخصيصه لحقل الاسم، مثل “ألمعروف بكذا” أو “نحو ذلك”، فالكلمات التي لا تكون جزً من الاسم مثل كلمة السيد، أو كلمة الشريف لن يتم تسجيلها، كما يمنع تسجيل الأسماء التي تكون مركّبة مثل بدر البدور، وردة الربيع، وعلى النحو التالي.

الأسماء الممنوعة في المملكة العربية السعودية

ما هي الاسماء الممنوعة في المملكة العربية السعودية؟ بالإضافة إلى كافة المواصفات التي تمّ ذكرها في السطور أعلاه، فإنّه يمنع تسجيل أي اسم يتضمن مخالفة لتشريعات الدين الإسلامي، أو إساءة إلى أي شخصية إسلامية، وأي اسم يتضمن معنى مسيء للدين.

الاسماء الممنوعة في الاسلام

ما هي الأسماء الممنوعة في الاسلام؟ هناك مجموعة من الأسماء التي تعدّ ممنوعة أو محرّمة في الدين الإسلامي، فالأسماء التي تتضمن تعبيد لغير الله تعدّ أسماً محرمة، والأسماء التي تتضمن أحد صفات الله عزوجلّ أو أسمائه محرمة، كما يحرم التسمية بالأسماء المذمومة والتي تحمل دلالات سوداوية، مثل حُزن أو تشاؤم، كما تعد الأسماء التي تتضمن تزكية للنفس مثل كسيد ولد آدم ، أو اسم سيد الناس مكروهة لأنها لا تليق إلا برسول الله عليه الصلاة والسلام، وتحرم التسمية بالأسماء التي أطقلت على الأصنام مثل نسرى وهبل وذو الشرى وطاغوت، وكذلك أسماء الشياطين، وأسماء الطغاة والجبابرة مثل فرعون.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوردنا فيه الاسماء الممنوعة في الاحوال المدنية، وذلك وفقاً لما أصدرته وزارة الداخلية المختصة بالشؤون المدنية في المملكة العربية السعودية، وذلك لكثرة طرح المواطنين لهذا السؤال عبر محركات البحث المختلفة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق