منوعات

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا لراغبي العمرة

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا لراغبي العمرة، أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن إتاحتها تطبيق اعتمرنا لخدمة ضيوف الرحمن الراغبين في أداء مناسك العمرة والزيارة للأماكن المقدسة في مكة والمدينة والصلاة فيها، وذلك في إطار مسئوليتها الأساسية ومهامها المختصة بتسهيل أداء مناسك العمرة في ظل الظروف الاستثنائية التي تُعاني منها البلاد من تفشي وباء كورونا وما تبعه من إغلاق شبه تام منذ مارس الماضي للحرمين الشريفين في مكة والمدينة وفقًا للإجراءات الوقائية، فما هو رابط تحميل اعتمرنا وكيف يُمكن الحصول عليه وعلى أي الأجهزة يتوافق، هذا ما سنُحاول الحديث عنه خلال السطور التالية..

ما هو تطبيق اعتمرنا

يُعد تطبيق اعتمرنا أحدث تطبيق الكتروني استحدثته وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية من أجل تنظيم دخول المعتمرين والمصلين إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين وترتيب أوقات أدائهم للمناسك وفقًا للإجراءات الوقائية وبحسب الطاقة الاستيعابية التي تم تحديدها من قبل هيئة شئون الحج والعمرة بالمملكة.

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا

ومنذ الإعلان عن إتاحة عودة مناسك العمرة والزيارة للحرمين الشريفين  بدأ الراغبين في أداء العمرة بالبحث عن رابط تحميل تطبيق اعتمرنا من أجل التسجيل للحصول على تصريح يُمكنهم من تحقيق رغبتهم بالعمرة وبحسب تصريح وزارة الحج والعمرة  فإن تطبيق “اعتمرنا” سيُمكن الراغبين في أداء العمرة والزيارة من طلب إصدار تصاريح للدخول إلى الحرمين الشريفين لأداء العمرة والزيارة والصلوات وفق الطاقة الاستيعابية المعتمدة من الجهات المعنية لضمان توفير أجواء روحانية وآمنة تحقق الإجراءات والضوابط الاحترازية الصحية والتنظيمية بالتكامل مع ‘تطبيق توكلنا’ للتحقق من سلامة الحالة الصحية لطالب التصريح.

ويُمكن الحصول على  رابط تحميل تطبيق اعتمرنا لراغبي العمرة من هنا

مميزات تطبيق اعتمرنا

يشتمل “تطبيق اعتمرنا” الذي يحمل شعار “بالطواف تباركنا وبالسعي ارتوينا” على عدد من المزايا التي تُسهل عملية وصول الراغبين بأداء مناسك العمرة وزيارة الحرمين الشريفين والصلاة فيهما، ، ومن هذه المميزات ما لي:-

  • استخراج تصريح لأداء مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي وغرها من الأماكن المقدسة المشمولة برحلة العمرة
  • إمكانية إصدار تصريح للتابعين والمكفولين في طلب واحد
  • اختيار التاريخ والوقت المحددين لأداء العمرة والذي يتم توفيره من قبل إدارة شئون الحرمين بما يُحقق حالة التباعد الاجتماعي من أجل السلامة العامة من الفيروس
  • ارسال دعوة لصديق عن طريق واتس اب أو رسالة نصية

يُذكر أن التطبيق جرى تطويره بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وبات منذ الأمس متاحًا للراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين.

التسجيل في تطبيق اعتمرنا

يُعد التسجيل في تطبيق توكلنا وإنشاء حساب بالبيانات الرسمية للمواطن أو المقيم أولى الخطوات التي يُمكن من خلالها التسجيل في تطبيق اعمرنا بعد نصيبه على الهاتف المحمول أو أجهزة الهاتف اللوحي ويُمكن تطبيق عملية التسجيل من خلال الخطوات التالية:-

  • قم بتنزيل تطبيق “اعتمرنا” من هنا 
  • سجل الدخول إلى التطبيق من خلال بياناتك في توكلنا
  • قم بطلب تصريح لأداء مناسك العمرة
  • اضغط على احد الأوقات المناسبة لك والتي تم تحديدها من قبل هيئة الحج والعمرة
  • قم باختيار الخدمات المصاحبة لعملية أداء العمرة مثل خدمات المواصلات ونقاط لتجمع ومراكز الخدمات وغيرها
  • أرسل الطلب
  • انتظر الرد من قبل الهيئة والتي ستبدأ أولى مراحل السماح بعودة العمرة في 17 صفر الجاري بعدد 6 آلاف معتمر

 

مراحل السماح بعودة أداء العمرة

سيتم في السابع عشر من صفر الجاري إعادة السماح للمسلمين من الداخل والخارج بزيارة البيت العتيق وأداء مناسك العمرة وفقًا للشروط والبروتوكولات الصحية التي تُقرها الجهات المختصة بالمملكة وذلك على عدة مراحل نذكر تفاصيلها فيما يلي :-

  1. سيُسمح في إطار المرحلة الأولى للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة بالعودة إلى أداء المناسك في حال الرغبة وذلك بدايًة من يوم الأحد 17 صفر 1442هـ الموافق 4 أكتوبر 2020م، وسيكون نسبة المعتمرين فقط 30% من القدرة الاستيعابية للحرم على أن يلتزم المعتمرين بالإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.
  2. سيُسمح في المرحلة الثانية  بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول 1442هـ الموافق 18 أكتوبر 2020م، وذلك بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 75% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي.
  3. سيُسمح خلال المرحلة الثالثة بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 1 نوفمبر 2020م، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، وذلك بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 100% كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد النبوي، ويكون قدوم المعتمرين والزوار من خارج المملكة بشكلٍ تدريجي، ومن الدول التي تقرر وزارة الصحة عدم وجود مخاطر صحية فيها تتعلق بجائحة كورونا.
  4. سيُسمح في المرحلة الرابعة بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية الطبيعية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك عندما تقرر الجهة المختصة زوال مخاطر الجائحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!