منوعات

يطلق على حفظ البيانات بصورة تختلف عن محتواها الأصلي بإستخدام معادلات وخوارزم رياضية معقدة

يطلق على حفظ البيانات بصورة تختلف عن محتواها الأصلي بإستخدام معادلات وخوارزم رياضية معقدة ، تُعد المصطلحات العلمية من أهم الأسئلة التي يتكرر ذكرها في الاختبارات المختلفة وخاصة في الاختبارات ذات الطابع التقني والمعلوماتي، حث يبحث الطلاب في مادة الحاسب 2 عن المصطلح العلمي الذي يُطلق على عملية حفظ البيانات بصورة تختلف عن محتواها الأصلي باستخدام معادلات وخوارزم رياضية معقدة، ما هو، وإذ إننا نُحاول في السطور التالية نُجيبكم على هذا التساؤل الذي يُعد من الأسئلة الهامة، فتابعوا الإجابة بالشرح والتفسير..

يطلق على حفظ البيانات بصورة تختلف عن محتواها الأصلي بإستخدام معادلات وخوارزم رياضية معقدة

كثيرًا ما يتساءل الطلبة الذين يدرسون مادة الحاسوب وأمن المعلومات عن الحالة التي يتم من خلالها حفظ البيانات بصورة تختلف عن محتواها الأصلي باستخدام معادلات خوارزمية معقدة والإجابة الصحيحة والدقيقة هي عملية التشفير وهي تتنوع بين التشفير المتماثل حيث يستخدم هذا النوع مفتاح واحد للتشفير و فك التشفير، بالإضافة إلى التشفير الغير متماثل والذي يعتمد على مفتاحين أحدهما للتشفير و الآخر لفك التشفير، وبحسب الخبراء في علم الحاسب الآلي فإن عملية تشفير الشبكات اللاسلكية تتم عبر أربعة طرق وأنواع يُمكن حصرها كالتالي:-

  1. نظام التشفير(WEP Bit 64) : يسمى بمفتاح لتشفير المشترك وفيه يتكون مفتا التشفير من (١٠) خانات ويستخدم لكتابته الأرقام من (0) إلى (9) و الحروف الإنقليزية(A) إلى (F).
  2. نظام التشفير (WEP Bit 128): وفيه يتم كتابة مفتاح التشفير بنفس الطريقة السابقة ، و لكن يجب أن يكون طولها عبارة عن (26) خانة تنتمي جميعها إلى الأرقام الست عشرية.
  3. نظام التشفير (WPA): يتكون مفتاح التشفير من (8)خانات يستخدم فيها جميع الأرقام و الحروف الإنقليزية.
  4. نظام التشفير(WPA2):وهو مشابه تمامًا للنظام (WPA) ، ولكنه يستخدم خوارزميات حديثة و أقوى للتشفير ، ويعد أنواع التشفير للشبكات اللاسلكية.

 

وبهذا أعزائي الطلبة نكون قد أجبنا على تساؤلكم حول المصطلح الذي يُطلق على حفظ البيانات بصورة تختلف عن محتواها الأصلي باستخدام معادلات وخوارزم رياضية معقدة وهو التشفير كما تعرفنا على أنواع التشفير وطرق تشفير الشبكات اللاسلكية ونتمنى أن تكون هذه المعلومات قد حققت لكم الإفادة فيما تبحثون عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!