منوعات

كم تبلغ مساحة السعودية .. كم عدد سكان السعودية

كم تبلغ مساحة السعودية .. كم عدد سكان السعودية ؟ يكثر طرح هذه الأسئلة على محرك البحث العالمي “جوجل”، وخاصةً بالتزامن مع موسم اليوم الوطني السعودي، الذي يبحث فيه عدد كبير من المواطنين عن المعلومات المختلفة التي تتعلق ببلادهم وتاريخها وتتضمن هذه المعلومات بشكلٍ رئيس السؤال عن المساحة وعدد السكان، و المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول العربية الآسيوية، وفي هذا المقال سنورد العديد من المعلومات عن المملكة، وذلك للإجابة عن الأسئلة المطروحة كم تبلغ مساحة السعودية .. كم عدد سكان السعودية ؟

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية في أحد الدول العربية الواقعة في الجزء الآسيوي من الوطن العربي، وهي أكبر الدول العربية  من حيثُ المساحة، فضلاً عن كونها بلد الحرمين الشريفين، ويتوجه إليها المسلمون من شتى أصقاع الأرض لأداء فريضة الحج، وهي مترامية الأطراف، ولها على عدد من الحدود مع مع دول عربية مختلفة، فحدها الشمالي هو الكويت والعراق الأردن، بينما تحدها دولة الإمارات  وقطر والبحرين من الشرق، ودولة اليمن من الجهة الجنوبية، أما من الجنوب الشرقي فتحدّها سلطنة عُمان، ومن جهة الغرب فتمتلك سواحل طويلة، تقع على امتداد البحر الأحمر.

كم تبلغ مساحة السعودية .. كم عدد سكان السعودية

كم تبلغ مساحة السعودية متر مكعب ؟ تعد  المملكة العربية السعودية  ثاني أكبر الدول في الوطن العربي، حيثُ تأتي في الترتيب بعد دول الجزائر، أما عن مساحة السعودية فتبلغ حوالي 2,149,690 كيلو متر مربع، و يعادل هذا الرقم حوالي 830 ألف ميل مربع، وجلعت منها هذه المساحة الشاسعة الدولة الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك الدولة الأكبر ضمن دول شبه الجزيرة العربية كافة، فهي تشتمل على أكبر جزء من شبه الجزيرة، كما تتميز بكونها الدولة الوحيدة المطلة على الخليج العربي والبحر الأحمر، ويعود هذا لكبر مساحتها.

اقرأ أيضا…

كم تبلغ مساحة السعودية .. كم عدد سكان السعودية

كم يبلغ عدد سكان السعودية  الأصليين؟ بعد أن قمنا بذكر مساحة المملكة العربية السعودية، فإننا سنقوم بالتنويه إلى عدد سكان هذه الدولة، وبالنظر إلى الإحصائيات التي حدتث في العام 2020م، فإنّ عدد سكان السعودية وصل 34,813,871 نسمة، والقسم الأكبر من هؤلاء السكان يتوزعون الأماكن الحضرية، وذلك لكبر المساحات التي تشغلها الصحاري من مساحة المملكة الكلية، وعلى وجه الخصوص، صحراء الربع الخالي، حيثُ تشكل نسبة المواطنين السعوديين الذين يقطنون في المدن ما يصل إلى حوالي 83% من نسبة السكان الكلية، وتُعدّ الرياض المدينة الأكبر في السعودية من حيث عدد الأفراد، حيث وصل عدد السكان فيها إلى حوالي 6.5 مليون نسمة، ويليها مدينة جدة التي يعيش فيها حوالي 3.9 مليون نسمة.

موقع السعودية الجغرافي

بسبب كثرة البحث عن الموقع الجغرافي للملكة العربية السعودية، فإنّها تقع على وجه التحديد في القسم الآسيوي العربي، في الجنوب الغرب من قارة آسيا، وتتمتع المملكة العربية السعودية بموقع جغرافي متميز، فهي مطلة على البحر الأحمر من الجهة الغربية والجنوب الغربي، كما أنها مطلة على الخليج العربي من جهة الشرق، ولها حدود برية مع مجموعة كبيرة ير من الدول العربية، كالإمارات العربية المتحدة والعراق والبحرين والأردن والكويت وقطر وسلطنة عُمان واليمن، ومساحتها الكبيرة أسهمت في جعلها دولة مترامية الأطراف، ولها حدود عديدة مع مجموعة كبيرة من الدول العربية.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوردنا فيه مجموعة من المعلومات عن المملكة العربية السعودية، وموقعها الجغرافي ومساحتها، وكذلك عدد سكان المملكة، وذلك من خلال الإجابة على السؤال المطروح بكثرة على محركات البحث، وهو “كـم تبـلغ مـساحة السـعودية .. كـم عـدد سـكان السـعودية”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!