منوعات

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان ؟ يبحث عن هذا السؤال عدد كبير من من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، وخاصةً الأشخاص الراغبين في استقدام عائلاتهم من أجل قضاء الفترة المخصصة للزيارة برفقتهم، حيث تقوم المملكة العربية السعودية في كل عام بفتح باب تأشيرات الزيارة، لفترات محدودة، ثم تعاود إغلاقها من جديد، وفي بقية أسطر المقال سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بطريقة الاستعلام عن تأشيرة زيارة عائلية، وذلك للإجابة عن السؤال هل الزيارة العائلية مفتوحة الان؟

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان 2020

هل الزيارة العائلية مفتوحة الان 2020؟ يعدّ واحداً من أكثر الأئسلة طرحاً في الآونة الأخيرة، وتعتبر تأشيرات الزيارة العائلية أحد أبرز الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية، والتي يتمكن عن طريقها المقيم أو المواطن السعودي أن يستقدم أقاربه من الدرجة الأولى، وذلك لأهداف عدة، وقد يكون السبب في ذلك قضاء أوقت معينة مع أقاربه في المملكة العربية السعودية، على أن يتم تحديد هذه الأوقات من قبل السلطات الحكومية، ويتم فتح الباب أمام تلقي الطلبات  الخاصة بإصدار التأشيرات فتكون خلال  أوقات معينة من العام.

شروط الزيارة العائلية للسعودية 2020

شروط الزيارة العائلية للسعودية 2020، اشترطت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي تمكن الأفراد من استخراج تأشيرة الزيارة العائلية، وهذه الشروط على النحو التالي كما أقرتها الحكومة السعودية:

  •   ملء النموذج الإلكتروني المقدم من موقع خدمة التأشيرات الإلكترونية لوزارة الخارجية.
  •   مصادقة وختم النموذج من جهة العمل، أو من الغرفة التجارية.
  •   إدخال جميع البيانات الخاصة بأفراد الأسرة من اللغة العربية، وأن تكون البيانات مطابقة لبيانات جواز السفر.
  •   في حالة استقدام عائلة من جنسية غير عربية، يتم كتابة جميع البيانات كما هي واردة في جواز السفر.
  •   أن يكون المقيم مقدم الطالب لديه إقامة سارية.
  •   أن يكون طلب التأشيرة للأقارب من الدرجة الأولى.
  •   أن يحمل المقيم تأشيرة إقامة عمل، وليس تأشيرة مرافق.

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد انتهائها

هل يمكن تمديد الزيارة العائلية بعد انتهائها؟ من الممكن للمقيم أن يستقدم أسرته من أجل الزيارة بحسب المدة التي يتم تحديدها  في التأشيرة، وبعد أن تنتهي هذه المدة، يمكنه أن يقوم بتمديدها، ولكن السلطات السعودية أعلنت أن تمديد تأشيرات الزيارة العائلية يكون لمرة واحدة فقط، ولا يمكن أن يتم تمديدها بعد ذلك مرة أخرى، وفي حالة التمديد يجب ألّا يتم تجاوز 180 يوماً في السعودية، كما لابدّ من يتم تمديد التأشيرة قبل أن تنتهي بسبعة أيام على الأقل.

رسوم الزيارة العائلية 2020

رسوم الزيارة العائلية 2020، أعلنت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية عن المبلغ الذي تمّ إقراره كرسوم لتاشيرة الزيارة العائلية، ويختلف هذا المبلغ بحسب اختلاف الفترة وبحسب نوع التأشيرة، و إن كانت هذه التأشيرة تأشيرة دخول مرة واحدة فقط، أم أنها دخول متعددة، وقد جاءت رسوم تأشيرات الزيارة العائلية على النحو التالي:

  •   إن كانت التأشيرة لمدة من أسبوعين إلى 90 يوم، فتبلغ قيمة الرسوم ألفي ريال سعودي.
  •   إن كانت التأشيرة لمدة ستة أشهر، فتبلغ قيمة الرسوم ثلاثة آلاف ريال سعودي.
  •   إن كانت التأشيرة لمدة عام فتبلغ قيمة الرسوم 5  آلاف ريال سعودي.
  •   إن كانت التأشيرة لمدة عامين، فتبلغ قيمة الرسوم ثمانية آلاف ريال سعودي.

كم سداد رسوم زيارة عائلية 2020

تأشيرة الزيارة العائلية تسمح للزائر بأن يكون متواجداً في المملكة العربية السعودية بشكلٍ قانوني، لكنّ فترة الإقامة يجب ألّا تتعدى الثلاثين يومًا، وتكون رسوم  التأشيرة التي تبلغ صلاحيتها 90 يومًا ثلاثمائة ريال سعودي، أما في حال كانت التأشيرة متعددة الدخول والخروج، فيجب ألّا تتجاوز مدة  إقامة الزائر 90 يومًا خلال السنة، وتبلغ في هذه الحالة أيضًا ثلاثمائة ريال سعودي.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوردنا فيه مجموعة من المعلومات عن تأشيرة الزيارة العائلية، ورسوم سدادها، وشروطها، وذلك من خلال الإجابة على السؤال المطروح، هل الزيارة العائلية مفتوحة الان؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!