منوعات

حقيقة انسحاب الهلال من دوري ابطال اسيا 2020

حقيقة انسحاب الهلال من دوري ابطال اسيا 2020 ، كثيرة هي المواقع الرياضية التي تحدثت عن انسحاب نادي الهلال من نهائي آسيا 2020 بعد أن ضرب فايروس كورونا لاعبيه على دفعات متعددة ما لم يُمكن الفريق من تقديم لائحة لاعبيه في مواجهة الأندية خلال مباريات الدوري، ويتساءل الكثيرون عن حقيقة انسحاب الهلال من دوري ابطال اسيا 2020، فهل تم فعلًا استبعادهم من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وما هي ردود الفعل على القرار خاصة بعد أن ضمن الهلال تأهله إلى الدور الثاني في وقت سابق من البطولة المجمعة المقامة في الدوحة.. تابعوا لتعرفوا المزيد من التفاصيل.

سبب انسحاب الهلال من دوري ابطال اسيا 2020

انسحب الهلال من نهائي آسيا 2020 مجبرًا وبقرار – اعتبره عدد من اللاعبين ظالمًا وهادمًا لأحلامهم – من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقال الاتحاد في بيان الانسحاب الذي أعلنه أمس الأربعاء أن كافة المباريات ونتائجها التي تخص نادي الهلال السعودي لاغية وغير محتسبة في دوري أبطال آسيا وعقب الاتحاد أن السبب في القرار كان فشل الهلال في تقديم لائحة مطلوبة من 13 لاعباً لمباراته مع شباب الأهلي دبي الإماراتي في الدوحة.

وكان الهلال قد طلب من الاتحاد تأجيل المباراة وفق طلب النادي الذي يُعاني لاعبيه من انتشار فايروس كورونا بينهم حيث لم يتمكن نادي الهلال إلا أن يُقدم لائحة من 11 لاعبًا في مواجهة شباب الأهلي دبي الإماراتي، حيث بلغ عدد المصابين في الهلال عشية مواجهته مع شباب الأهلي 19 لاعبًا، منهم أبرز نجومه على غرار، الفرنسي بافيتيمبي غوميس، والإيطالي سيباستيان جوفينكو، وسالم الدوسري، فضلًا عن إداريين ومعالجين، وبعد قرار الانسحاب تأهل باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي الإماراتي إلى الدور ثمن النهائي عن المجموعة الثانية.

اقرا ايضا: شعار الهلال الجديد
ا
قرا ايضا: متى مباراه الهلال القادمة

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد استند في قراره إلى نصوص المادتين الثالثة والرابعة من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19.

لماذا استبعد الهلال من دوري ابطال اسيا

وأثار القرار الذي اتخذه الاتحاد الآسيوي غضب نادي الهلال السعودي وهو الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني في وقت سابق من البطولة المجمعة المقامة في الدوحة وقال النادي على صفحته ردًا على قرار الاتحاد الآسيوي:” قرر مراقب مباراة الهلال وشباب أهلي دبي الإماراتي عدم إقامتها” وأشار أن الاختبارات الطبية أوضحت عدم جاهزية الثنائي سلمان الفرج وحمد العبدان صحيًا وبدنيًا لخوض المباراة على الرغم من شفائهما من فيروس كورونا.

وكتب الفرج على صفحته على موقع التدوينات القصيرة تويتر:” إلغاء لقاء الهلال وشباب الأهلي دبي” وأبدى استغرابه من قرار الاستبعاد من البطولة بعلامتي تعجب.

فيما كتب اللاعب الفرنسي بافيتمبي جوميز هداف الهلال، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “لا تحطموا أحلامنا”..

فيما أعلنت إدارة نادي التعاون وقوفها ودعمها لنادي الهلال الذي واجه قرار الاتحاد الآسيوي باعتباره منسحبًا وإلغاء نتائج مبارياته السابقة بعد تفشي وباء كورونا بين لاعبيه وعدم قدرة الهلال على تقديم تشكيلة الفريق من 13 لاعبًا لمواجهة شباب أهلي دبي الاماراتي في الدوحة وطالبت إدارة نادي التعاون والذي يحتل المركز الرابع  بمجموعته الثالثة بعدد 6 نقاط طالب الاتحاد الآسيوي بتفهم الظروف التي يمر بها لاعبي الهلال وهي ظروف صحية خارجة عن إرادتهم.

ولا ُعرف حتى الآن إن كان سيتم فعلًا تطبيق القرار واعتبار نادي الهلال منسحبًا وإلغاء كافة نتائج مبارياته أم سيتراجع الاتحاد الآسيوي عن قراره ذلك الذي عُد محطمًا للآمال كما قال لاعبو الهلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!