منوعات

اين توجد احتفالات اليوم الوطني بالرياض

اين توجد احتفالات اليوم الوطني بالرياض ، تزايد هذا السؤال من قبل المواطنين في المملكة العربية السعودية في الساعات الأخيرة قبل بزوغ فجر اليوم الوطني 23/ سبتمبر الذي تحتفل به المملكة إحياءً للذكرى التسعين لتأسيس وتوحيد المملكة الحجازية النجدة وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ويرغب الكثيرون من سكان المملكة معرفة أين يوجد احتفالات اليوم الوطني بالرياض التي تُمثل العاصمة السعودية، وذلك من أجل أن يقضوا بعض الأوقات الممتعة برفقة الأهل والأصدقاء خاصة وأن اليوم الوطني هو يوم إجازة رسمية وعطلة لا عمل فيها فقط ترفيه وتحفيز على الاستمرار مجددًا من أجل رفعة هذا الوطن الغالي فـ اين توجد احتفالات اليوم الوطني بالرياض .. دعونا نُخبركم.

توحيد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني ال90

عملت إدارة الهيئة العامة للترفيه على توحيد بعض مظاهر الاحتفال في اليوم الوطني بكافة محافظات المملكة من أجل تحقيق رمز التلاحم الذي جاء به رمز الهوية لاحتفالات اليوم الوطني هذا العام “همّة حتى القمة”  ومن هذه المظاهرة الاحتفالية الموحدة والتي ستُنفذها مدينة الرياض بسكانها ومؤسساتها وهيئاتها المحلية والحكومية والأهلية ما يلي:-

  • الإنشاد للوطن، سيقوم الجمهور السعودي في كل مكان بالمملكة بمشاركة وسم # ننشد للوطن وسيتم تطبيق الوسم عبر تصوير الشخص فيديو له أو مع أصدقائه أو مع عائلته وهم يُؤدون النشيد الوطني ومن ثم سيتم اختيار مقاطع مختارة من قبل هيئة الترفيه من أجل إنتاج عمل فني شامل يعكس الروح الوطنية والتماسك والوحدة والتلاحم بين السعوديين الفخورين بوطنهم وبقيادته الغراء.
  • أيضًا ستُشارك سماء الرياض بالعرض الجوي الأقوى والأضخم والأكبر الذي سيتم تنفيذه عصر اليوم وفي تمام الساحة الرابعة بمشاركة 60 طائرة عسكرية ومدينة
  • سيتم إطلاق الألعاب النارية لتُعانق السماء في مشهد بهيج احتفالًا بذكرى التأسيس والتوحيد على يد الملك عبد العزيز آل سعود وسيتم إطلاق الألعاب النارية في دبوس مواقف بوليفارد مخرج رقم 2.
  • إقامة عدد من الحفلات الفنية في كل من الرياض وجدة والدمام لمجموعة من نجوم الفن في المملكة والعالم العربي وذلك خلال الفترة 22 سبتمبر إلى 26 سبتمبر الجاري.

    اقرا ايضا: عبارات قصيره عن الوطن

أين توجد احتفالات اليوم الوطني بالرياض

في الأرض والسماء وعبر شاشات التقنية وعلى الوجود والسيارات والألسن ستكون احتفالات اليوم الوطني في كل مكان ونقطة يوجد بها سعودي في مدينة الرياض وفي كل بقعة سعودية ومن تلك الأماكن والبقاع التي ستضم بعضًا من احتفالات اليوم الوطني ما يلي:-

  • رحلة تثقيفية عن تاريخ الوطن السعودي ستقوم بتنظيمها أمانة منطقة الرياض في واحة الملك سلمان للعلوم بالعُليَّا وذلك بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز .
  • فعالية الرسم الجداري وستتم بميدان القاهرة في منعطف طريق مكة باتجاه الشرق نزولًا إلى طريق الملك فهد والمنعطف المقابل له
  • زراعة 90 ألف شجرة ضمن مبادرة يلا نزرع والتي تُنفذ في منطقة وادي السلي وذلك من الساعة الثالثة والنصف حتى الخامس والنصف من مساء اليوم 23/ سبتمبر اليوم الوطني السعودي.
  • توزيع هدايا على المواطنين في الشوارع والميادين والمولات مثل مول القصر، غرناطة مول وغيرها وتتضمن تلك الهدايا أعلام السعودية وشعارات اليوم الوطني ورموزه التي تدل على التلاحم والتماسك والوحدة.

وكانت أمانة منطقة جدة قد أعلنت مظاهر الاحتفالات التي ستُقام فيها عبر صفحتها على موقع التدوينات القصيرة تويتر تحت عنوان “جداريات تُرسم.. أشجار تُزرع.. تاريخ يُروى.. وهدايا تُوزّع، ٤ فعاليات متنوعة تنظمها أمانة الرياض احتفاءًا باليوم الوطني التسعين، بالإضافة  إلى مشاركتها بالاحتفالات الموحدة التي أعلن عنها هيئة الترفيه بالمملكة في وقتٍ سابق وتضم النشيد للوطن والمشاركة في العرض الجوي وتزيين الشوارع والميادين بالأعلام وإطلاق الألعاب النارية في سماء الرياض ابتهاجًا وفرحًا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!