منوعات

كيف ادخل بلاك بورد التقنية

كيف ادخل بلاك بورد التقنية ؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا على محركات البحث المختلفة بين طلاب الكلية التقنية في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد قيام الحكومة في المملكة العربية السعودية بتعليق الدراسة الوجاهية، كيف ادخل بلاك بورد التقنية، واستكمال سير العملية التعليمية من خلال التعليم عن بعد، وبالتحديد عبر منصة مدرستي التعليمية، وذلك بسبب الظروف التي تمر بها البلاد ضمن انتشار فايروس “كورونا” المستجد، وضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلبة والمعلمين، وذلك تنفيذاً للتعليمات الصادرة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على مجموعة من المعلومات المهمة بخصوص كيف ادخل بلاك بورد التقنية ، ومن ضمنها طريقة التسجيل.

بلاك بورد التقنية

بلاك بورد التقنية هو أحد الأنظمة المعلوماتية التي من خلالها تتم إدارة العملية التعليمية بصورة مميزة، وذلك لكونها تتيح خاصية تمكن المعلمين من خلال متابعة الطلاب، ومتابعة كفاءتهم التعليمية في كافة المؤسسات التعليمية التي تعتمد هذا التطبيق، فضلاً عن كون هذا النظام يتيح إمكانية التواصل مع المعلم في خارج قاعة المحاضرات، ويمكن ذلك في أي وقت ومكان، وأيضًا يمكن للطالب أن يتواصل  مع الزملاء لأهداف تتعلق بالنقاش في المناهج الدراسية، ومن المعروف أن النقاش يحقق أهداف التعليم الفعّال. ويتيح هذا النظام الدراسة والمذاكرة، وإمكانية أداء الامتحانات بشكلٍ مباشر على الانترنت، وذلك  بدون الحاجة إلى الذهاب الشخصي إلى الكليات.

رابط التسجيل في بلاك بورد التقنية

رابط تسجيل في بلاك بورد التقنية، يمكن أن يقوم الطلبة بالتسجيل في البلاك بورد بالكلية التقنية عن طريق أحد الأنظمة المعروف باسم رايات، فهو يتيح إمكانية الحصول على كافة الدورات التدريبية التي يريدها الطالب، وبإمكان الطاب أن يختار الدورات التي يفضل أن يلتحق بها، وذلك برعاية من المؤسسة العامة للتقنية والتدريب، ومن خلال طرحنا للمعلومات السابقة، نكون قد أجبنا على السؤال المطروح من قبل الطلبة بشكلٍ كبير، وهو ” كيف ادخل بلاك بورد التقنية”.

اقرا ايضا: موعد صرف مكافأة الكلية التقنية

كيف اسجل في بلاك بورد التقنية

كيف اسجل في بلاك بورد التقنية؟ يكثر طرح هذا السؤال من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية، ومن هذا المنطلق سنقوم بطرح كافة الخطوات التي تمكن الطالب من التسجيل في بلاك بورد الخاص بالكلية التقنية، وهي على النحو التالي :

  •     الاتجاه إلى موقع بلاك بورد الكلية التقنية.
  •     إدخال البيانات الخاصة بالمتدرب، بحيث يكون اسم المستخدم هو الرقم الجامعي للمتدرب، وكلمة المرور هي رقم الهوية، أو رقم الإقامة الخاص به.
  •     تحديد الكلية أو الجامعة الموجودة بجانب علامة القلم.

مواعيد التسجيل على البلاك بورد

مواعيد التسجيل على البلاك بورد، من المقرر أن تكون المواعيد الخاصة بالتسجيل على بلاك بورد التقنية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي، فكل طالب يمكنه أن يحصل على رقم من الجامعة، بالإضافة إلى السجل الأكاديمي الخاص به، ثم يمكنه بعد ذلك الدخول إلى البلاك بورد، وأن يستفيد من جميع الخدمات التي يتم توفيرها عبر المنصة بسهولة وبشكل مجاني.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي طرحنا فيه مجموعة من المعلومات المتعلقة ببلاك بورد، وأهمها هو السؤال الذي يتم طرحه من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية على محركات البحث المختلفة، وهو ” كيف ادخل بلاك بورد التقنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!