منوعات

عباره قصيره عن اليوم الوطني

عباره قصيره عن اليوم الوطني ،  صور وعبارات عن اليوم اليوم الوطني 90، هذه هي أكثر الموضوعات التي تتصدر محركات البحث في موسم اليوم الوطني السعودي، ذلك أنها مناسبة من أكثر المناسبات أهمية في المملكة العربية السعودية، فالتجهيزات لهذه المناسبة تكون مستمرة على مدار العام، وذلك للخروج بموسم وطني يليق بالمملكة العربية السعودية، ويستعرض كافة إنجازاتها ومآثرها وتقاليدها على مر الأزمان، وذلك سعياً لغرس قيم حب الواطن في نفوس الأجيال الحالية، والاحتفاظ بهذا التراث السعودي للأجيال القادمة، وفي المقال سنطرح لكم مجموعة مختارة من الكلمات، وعباره قصيرة عن اليوم الوطني.

كلمات عن السعودية

المملكة العربية السعودية هي بلاد الحرمين الشريفين، كما أنها مهبط الوحي على النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ومبعث الرسالة المحمدية التي يؤمن بها المسلمون في شتى أصقاع الأرض، و يتوجه المسلمون في شتى أرجاء العالم إلى المملكة العربية السعودية من أجل تأدية الحج والعمرة، كما يزورون المسجد النبوي الشريف، فالمملكة العربية السعودية منذ أن تأسست وهي تقوم بتقديم نموذج متقدم في تعاملها وتفاعلها مع كل ما يخص الشأن الإسلامي، فضلاً عن كونها تنصف المظلومين، وتقف مع المنكوبين، و حققت المملكة العربية السعودية من نشأتها مجموعة كبيرة متنوعة من الإنجازات التنموية والحضارية، وازدهرت وتقدمت بسرعة كبيرة، وذلك وفقاً لخطط تنموية تقوم بوضعها، وتهدف من خلالها إلى التطوير في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، فكل هذه الإنجازات يمكن استخدامها كموضوع تعبير عن اليوم الوطني، أو عند طلب عباره قصيره عن اليوم الوطني.

اقرأ أيضا… من المخالفات الدينية الظاهرة في البلاد قبل قيام الدولة السعودية

عبارات عن الوطن قصيرة

عبارات عن الوطن قصيرة، بسبب قرب اليوم الوطني السعودي 90 للعام 1442، يكثر البحث عن عبارات ليعبر المواطنين السعوديين من خلالها عن حبهم لوطنهم، وتمجيدهم له، ففي هذا اليوم يستعرض المواطنون في المملكة العربية السعودية إنجازات ومآثر وموروثات وتقاليد الوطن على مر الأزمان والعقود، كما يحتفلون برفع الأعلام في كافة أنحاء المملكة، ورفع صور الملوك الذين تعاقبوا عليها منذ تأسيسها، ونترككم من عباره قصيرة حب الوطن :

  • وطني أنت هو الحضن الدافئ الذي أشمّ فيه رائحة أمي وأشعر به بأمان أبي.
  • وطني منك تعلمت الوفاء، والطيبة والكرم، والنُبل والكرامة، و دمائي أبذلها لأجلك رخيصة، وقلبي أقدمه فداءً لأرضك، وروحي تحلق تحرس سماءك كما تحلّق حرّة الصقور.
  •  إن طال بعدي عنكِ يا بلادي والنوى، وحرمت شمّ الورد والياسمين والهوى، فسيبقى اسمك عالياً طول المدى.
  • لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني.
  •  ليس هناك شيء في الدنيا أعذب من أرض الوطن.
  • لم أكن أعرف أن للذاكرة عطراً أيضاً، هو عطر الوطن.
  • ليس هنالك ما هو أعذب من أرض الوطن.
  •  كم هو الوطن عزيز على قلوب الشرفاء.
  •  وطني اُحِبُكَ لابديل، أتريدُ من قولي دليل، سيضلُ حُبك في دمي، لا لن أحيد ولن أميل، سيضلُ ذِكرُكَ في فمي، ووصيتي في كل جيل.
  •  حُبُ الوطن ليسَ إدعاء، حُبُ الوطن عملٌ ثقيل، ودليلُ حُبي يا بلادي سيشهد به الزمنُ الطويل، فأنا أُجاهِدُ صابراً لأحُققَ الهدفَ النبيل.
  • وطني أنت تعيش بي كما يسكن قلبي الضلوع، وقت الشدائد حِماك نحن ولك دروع. أيها الوطن المترامي الأطراف، أيها الوطن المستوطن في القلوب، أنت فقط من يبقى حبهُ، وأنت فقط من نحبُ.
  • عندما تشرب من ماء الوطن وتغيب عنه، فسوف تعيش على أمل تذوق ھذه الماء مرة أخرى.
  • أيها الوطن العظيم، عيدك شرف لأبنائك وكلِّ من يعيش على أراضيك، كلذُ عام وأنت العطاء والسخاء والبذل.
  •   كلُّ عام والوطن السعودي يعانق المجد ويحضن السحاب، دمت أيها الوطن سليلًا للندى والعطر.

وهكذا نكون قد طرحنا لكم مجموعة قصيرة من العبارات عن حب الوطن والتي يمكن استخدامها كعباره قصيره عن اليوم الوطني.

تعبير عن اليوم الوطني

تعبير عن اليوم الوطني، بالإضافة عن العبارات الصور والشعارات والتصاميم المختلفة لليوم الوطني السعودي 90، فإنّ المواطنين يبحثون عن مواضيع تعبير عن حب الوطن، وعن اليوم الوطني، كما أن المعلمون يطلبون مثل هذه الموضوعات بشكلٍ كبير من الطلبة، وذلك لأسباب كثيرة تتلخص في زرع قيم الانتماء للوطن وحبه في نفوس الطلبة، ونترككم مع مجموعة من مواضيع التعبير المختارة عن حب الوطن والتي يبحث عنها الأفراد في اليوم الوطني :

  • الإنسان بلا وطن، يكون بلا هوية، كما يكون بلا ماضٍ أو مستقبل، وكأنه غير موجود فعلياً، ولابد لبناء  هذا الوطن الرائع، أن يقوم الوالديم بغرس وزرع قيم تقدير الوطن وحبه في نفوس أبنائهم منذ الصغر، وتذكيرهم بشكلٍ مستمر بأنّ هذا هو المكان ولدوا وترعرعوا فيه، وشربوا من مائه، وأكلوا من خيراته، وعاشوا تحت سمائه وفوق أرضه، وحثهم وتشجيعهم المستمر على ترك بصمة وأثر في هذا الوطن تدل عليهم، لأن الوطن لا ينسى أبناءه، ولا ينسى أسماء العظماء منهم على وجه الخصوص.
  •  شربت أرواحنا من حب الوطن، واشتاقت أرواحنا إليه إن سافرنا، فنشتاق لكل نسمة هواء، ونقطة ماء تسللت لخلايا أجسادنا، و لكل خطوة خطتها أقدامنا، على كل ذرة من تراب أرض هذا الوطن الغالي، بهدف العمل على تقدم الوطن هذا الوطن ورفعته وازدهاره، والدفاع عن عن حماه وحدود أراضيه.
  •  للوطن وبالوطن نكون، فنحن نشأنان وترعرنا فيه منذ الطفولة، كما درسنا وسهرنا وعملنا فيه، وحلمنا أمانته في أعناقنا بتفاني و إخلاص واجتهاد ومثابرة، وتعهدناأمام الله في أقوالنا وأفعالنا وأعمالنا، أن نكون مخلصين لهذا الوطن.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوردنا فيه مجموعة مميزة من العبارات والكلمات القصيرة عن حب الوطن، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي 90، وتحت عنوان رئيس حمل اسم ” عباره قصيره عن اليوم الوطني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!