منوعات

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 1442

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 1442 ، ما إن يحل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حتى تشيع مشعر الفرح والبهجة والسرور لدى المواطنون الذين يفخرون بوطنهم الذي ينتمون له ويضحون من أجله بالغالي والنفيس فيبادون بتبادل التهاني والتبريكات بهذا اليوم المبارك الذي وفق الله فيه الملك عبد العزيز آل سعود لتوحيد راية المملكة الحجازية النجدية وملحقاتها وتخليصها من حكم القبائل والعشائر وضمها تحت جناحه فباتت دولة كاملة الأركان والسيادة على الأرض والشعب، ولذلك يشعر السعوديون بالفخر في هذا اليوم ويطلقون العبارات الرنانة عن أمجاد الملوك ويبادرون إلى تهنئة أنفسهم بأن من الله علهم بالبقاء في هذا الوطن الذي كان مهد الرسالة النبوية وفيما يلي نضع بين أيديكم عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 1442..

متى بدأ الاحتفال بالعيد الوطني السعودي

في العام 2005 بدأت المملكة العربية السعودية بإحياء اليوم الوطني بالعديد من المظاهر الاحتفالية بعد أن اتخذ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قرارًا  باعتباره يوم عيد وعطلة رسمية لجميع موظفي الدولة،  ومنذ ذلك الوقت أصبحت الاحتفالات تتخذ طابعًا خاصًا من إقامة الحفلات والمهرجانات والنزول إلى الشوارع بالأعلام السعودية حيث تكتسي السعودية في ذلك اليوم باللون الأخضر وتكون مشاعر الفخر والسعادة تغمر وجوه السعوديين الذين يسترجعوا سنوات العطاء والإنجاز التي سارت عليها المملكة إلى أن وصلت إلى مصاف الدول المتقدمة على كافة الأصعدة، ويُعد اليوم الوطني السعودي فرصة لالتقاط الأنفاس في خضم رحلة التنمية المستمرة التي تعيشها المملكة لتقدير مراحل التطور والنماء التي تشهدها هذه الأرض الغالية.

عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 1442

لا يكاد يُذكر اليوم الوطني السعودي ف أي مقام إلا ويشعر كل سعودي بالفخر والاعتزاز لأنه ينتمي لدولة استطاعت أن تُوحد كلمتها تحت راية واحدة بعيدًا عن الفرق والأحزاب القبلية التي كانت سائدة سابقًا، وفي كل عام يبتدع سكان المملكة عبارات تهنئة تنم عن فخرهم واعتزازهم بهذا الوطن الكبير الذي لئم شمل وحدتهم رغبًة من القيادة العظيمة بالوحدة الوطنية والتزامًا للمصلحة العامة في البناء والتطوير والتي تقتضي الكلمة الواحدة من قيادة رشيدة سديدة  الرأي والحكم ومن أهم عبارات التهنئة التي يتبادلونها على منصات التواصل الاجتماعي وحتى على رسائل الموبايل ما يلي ..

  • فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد .. لقد أصبحت اليوم لا تماري بتطورك بلاد العرب فقط .. بل العالم أجمع .. بل لم تقف عند حدود المجاراة والفخر .. فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم .. ونسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته المزدهيَ بتطوره .. الراسخ بأمنه.
  • إن كنوز الأرض كلها لا تساوي ما خامرني عندما رسخت قدماي على أرض الوطن .. وامتلأت رئتاي من شذا نسيمة الندي .. في تلك اللحظة أحسست أنّ كل ذرة رمل فيه تعانقني .. لقد عشت في أحضان وطني الغالي .. أنعم بالعز والمجد والرخاء.
  • نعم يا مملكة العطاء .. لقد شغفت قلبي حباً وتجاوزت بإشراقتك كل مقاييس الحضارات ورقيها .. ليس في مناظرك العمرانية العملاقة فحسب .. بل في جوهرك النقى وحضارتك العريقة.
  • لقد أحببتك أيها الوطن من أعماقك .. وها نحن نبادلك الحب بالحب .. فلتبقَ يا أغلى وطن شامخاً .. ولتبقَ قوةً راسخةً بسواعد أبنائك .. حفظك الله من كل مكروه .. وحفظ لك حماة عزك ورعاة مجدك.
  • كيف لا أفخر.. وتلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء.. وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء.. وتلك العقول الأمية استحالت أطباء ومهندسين وعلماء.. إني لأفخر.. فهل في الأوطان مثل وطني؟! يقصده الداني والقاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم والحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين.. أحبك.
  • بلدي الغالي ، يشرفني أن أكون من أبنائك اللامعين الذين ساهموا في حمايتك .
  • اهنئ اهلي بمناسبة اليوم الوطني السعودي في كل أرجاء السعودية.
  • حفظ الله المملكة العربية السعودية وجيشها وشعبها اليوم.
  • حفظ الله أولياء الحرمين وجيش المملكة العربية السعودية.
  • أنا فخور ببلدي ، المملكة العربية السعودية ، ولا يمكنني العثور على أفضل تعبير بمساعدتي.
  • لك هدية لعيد ميلادك الجميل بيتي روحي هي برهان حبي، فاديت نفسي، اسمي، حلال عشت فذاك، مجد ينسب إلى الدليل كبريائي هي أن عروبي تأتي من قلبك المعدني الحقيقي في أرضك تنزف باستمرار وتتلطخ بدمه ولديك إيماني صار دلیلا بلدي سوف يسجد لك دائما وينحني لك.

عبارات جميلة عن اليوم الوطني الـ 90

يحاول الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية إيجاد أجمل العبارات التي تُعبر عن حبهم للوطن وانتمائهم له وإيمانهم بفضله عليهم ويقومون في هذا اليوم بتداول العبارات جميلة عن الوطن على مواقع التواصل المختلفة والبعض يقوم بطباعتها على بروسترات والصاقها على منزله أو في مكان عمله لتكون دافعًا وحافزًا للعمل والإنجاز من أجل رفعة الوطن ومن العبارات المتداولة بكثرة في اليوم الوطني السعودي والذي يحمل في ذكراه التسعين شعار همة نحو القمة تصديقًا لرؤية الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان 2030 ما يلي :-

  • وطني.. يامن عشقت هواءك وتغزلت بسمائك وراقصت نجومك وداعبت ترابك وتمايلت دلالاً في أحضانك
  • هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية
  • وطني أنتِ .. ومالي لا أُسمِّيك وطنْ، فيك ألامي تهونْ، وقليلٌ مِنك يُنسيني الشجنْ
  • وطني.. يا أرض المجد والعزة، سأمزق أعداءك، وأقهر من يتربص بك، سأسقيك أبنائي وأجعلهم أوتادك
  • الوطن كلمة تعني الحب والغرام والتضحية بكل ما نملك من نفس ونفيس من أجل هذا الوطن المعطاء
  • نعم الوطن يعمر بالإيمان بالله تعالى ثم بالإنسان نعم هكذا يبنى الوطن
    لبنة من ذهب ولبنة من فضة
  • حب الوطن ليس في كلمات تٌقال، أو عبارات تسكب، أو رقصات تُنشد، وإنما في عطاء لا محدود وخدمة لأبنائه، ودعاء دائم لولاة أمره
  • بلادي منار الهدى، اليوم الوطني دين واعتدال، قيادة ووطن، ثوابت تميزنا، وبالأرواح نفديها، أدام الله العلم السعودي شامخاً عظيم
  • أرض مثل أرضي كل ما فيها حنين، سوف أعانق ترابك، وسوف أهيم عشقًا وغرامًا

وبهذا نكون أتينا إلى ختام مقالنا عن اليوم الوطني السعودي الذي يُصادف 23 سبتمبر من كل عام ويحتفل به السعوديون بكل فخر واعتزاز كما أوردنا أجمل العبارات التي يتم تداولها في اليوم الوطني تعبيرًا عن الانتماء لهذا الوطن الذي ضحى بالغالي والنفيس من أجل رفعة شعبه بين الشعوب والأمم، كما تحدثنا عن رمزية هذا الوم وتاريخ الاحتفال به واعتباره عيدًا وطنيًا وإجازة رسمية لكل قطاعات العمل في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!