منوعات

رسالة عن حب الوطن السعودية قصيرة

رسالة عن حب الوطن السعودية قصيرة ، حب الأوطان من الأمور التي يُفطر عليها الإنسان منذ ولادته، فهو حين يكبر في أرضه يحمله في قلبه ويُضح من أجله بروحه وبكل غالي وثمين في حياته فقط من أجل إعلاء رايته خفاقة في سماء المجد، ويُعد الوطن الحصن المنيع الذي يلجأ إليه المواطن من اعتداءات الغزاة والمندسين وفيه تجتمع الرايات على كلمة توحيد واحدة تؤمن البقاء والاستمرار بخلاف الفصائل والأحزاب التي تنتهي وتزول فيما يبقى الوطن الأكبر صامدًا مستمرًا في التاريخ.

رسالة عن حب الوطن السعودية قصيرة

تحتفل المملكة العربية السعودية بذكرى تأسيسها وتوحيدها الـ90 بعد أيام قليلة، وفي هذا اليوم تختلط المشاعر بين الفخر والانتماء لهذا الوطن الذي حمل راية التوحيد منذ العام 1932 وبقيّ محافظًا عليها حتى يومنا هذا بل استطاع أن يبقى صامدًا في وجه كل المحاولات التي أرادت النيل من أمنه واستقراره ووحدته وفي هذا اليوم لا بد من تقديم رسالة قصيرة عن حب المملكة العربية السعودية..

إن الإنسان يولد مفطورًا على حب الوطن، فهو لا يحتاج إلى الشعارات الرنانة ليُعبر عن مدى حبه لوطنه ولا يحتاج للكلمات التي تُدغدغ المشاعر وتلهب القلوب بل يحتاج إلى العمل الدائم والمستمر من أجل رفع اسمه عاليًا بين مصاف الأمم.

وتُعد المملكة العربية السعودية من أعرق الدول وأكثرها بروزًا في العالم ففيها بدأت الرسالة النبوية المشرفة ومنها انطلقت أعظم الحضارات في نجد والحجاز وهي قبلة المسلمين في كل مكان حيث توجد فيها أهم الأماكن المقدسة كالمسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة وفيها الغار الذي اختبأ به رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه أبو بكر عندما أهمت قريش بمحاربة رسالتهم ولذلك فإن حب المملكة يوغل في قلوب سكانها ويستقر في أفئدتهم لارتباطهم بها مكانيًا وزمانيًا ودينيًا.

ومن واحب الأهل أن يزرعوا حب الوطن في قلوب أبنائهم حتى إذا ما غادروه للعلم أو العمل تشتاق أرواحهم للعودة إليه وتبقى قلوبهم مربوطة بحبل وريده يمدهم بالفخر والعز ويمنحوه القوة والثبات على مواجهة كل متغيرات الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وذلك بإنجازاتهم المختلفة وعلومهم النافعة التي تُسهم في إيجاد الحلول لمشاكله على اختلاف أنواعها وأشكالها وأسبابها.

إن حب الوطن لا يُمكن أن يكون بالشعارات التي لا تُغني ولا تُسمن من جوع بل يكون بالقسم على الإخلاص له قلبًا وروحًا وجسدًا فتهون الروح والقلب والجسد في سبيل إعلاء كلمته وحفظ أمنه وأمانه.

أجمل الكلمات السعودية عن حب الوطن

كثيرة هي الكلمات التي يُمكن أن نُعبر بها عن حب السعودية

  • أنا من هالأرض، أمي الصحراء، احتضنتني رمالها وارتويت بطهرها، أطعمتني تمرها، وفرشتْ لي ظلالها.
  • قالوا: البيت الحرام قلت: أرضي قالوا: الشرع الإمام قلت: أرضي قالوا: الحب والسلام قلت: أرضي قالوا: في مدحك تزود قلت: يفداها الحسود ما على هالأرض.
  • يا وطناً دام عزّك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها،
  • يا وطنًا أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبّك أم وتغلي ضناها.
  • يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها، شعب ودستور وأمة ترتوي من فيض خيره لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها.
  • وطني من شمالك لجنوبك كل شبر فيه غيرة، حاسدك ربي يعينه ما درى أنّه ما نساها، يحتمي بك رغم غيضه آه يا شين البصيرة وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها.
  • وطني روحي دليل محبتي تفديك يا أسمى خليل، غلّفتها في مهجتي بالحب والحب قليل، عاشت مآثرك التي للمجد قد صارت دليل فخري بأنّ عروبتي من قلب معدنك الأصيل وعلى ترابك عترتي دمها بسيرتها يسيل، هذا وفيك عقيدتي نزلت على الهادي الدليل ولمقامك أمتي بقلوبها دوماً تميل، يا موطني لك دعوتي بالأمنِ والعمرِ الطويل.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى وصلنا إلى نهاية حدثنا عن الوطن فقدمنا رسالة حب قصيرة عن الوطن السعودي وأجمل الكلمات التي يتم تبادلها في اليوم الوطني للسعودية والذي يتجدد فيه عهد المحبة والوفاء لهذا الوطن الكبير بعطائه العظيم بمقدراته البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!