منوعات

لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً اكتشاف معلومات جديدة

لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائماً، كثيرًا ما تَضمن هذه الجملة صيغ أسئلة عديدة ما يُشير إلى أهميتها وضرورة الحصول على إجابة صحيحة لها فقد وُجدت في بعض دروس العلوم بصيغة لماذا أو علل لا تستطيع العلوم الإجابة على الأسئلة بحزم دائمًا؟ ولذلك فإن الكثير من الطلبة يرغبون بإيجاد إجابة صحيحة عليه حتى لا يفاجئوا بها عند الاختبار، وفي سياق السطور التالية نكشف لكم لماذا لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائمًا؟ تابعوا معنا

لماذا لا تستطع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائمًا؟

كثيرًا ما أشيع هذا التساؤل على المواقع التعليمية ولذلك فإن تعليله أو سببه هو أن مادة العلوم من المواد المُحدثة فلا يكاد يمر وقت من الزمن  إلا وقد صدرت دراسة جديدة أو سُجل اكتشاف أو براءة اختراع من شأنها أن تُغير أو تُعدل نظرية علمية سابقة أو تطور عليها فالعلوم دائمة في اكتشاف المعلومات ولذلك لا يتمكن الناس من معرفة كل شيء عن العالم من حولهم بشكل نهائي وقاطع.

وبهذا نكون قد أجبنا على الفرضية إذا ما جاءت في الاختبار بصورة التعليل وإيجاد السبب، أما إذا جاءت بصيغة الصح أم خطأ وهذا وارد وقد كشف البحث على المواقع التعليمية أن السؤال جاء بالنص التالي: ” لا تستطيع العلوم الإجابة عن الأسئلة بحزم دائمًا بسبب اكتشاف معلومات جديدة.(صح أم خطأ) هناك عليك أن تختار عزيزي الطالب أن الإجابة “صح” وتضع علامته في المكان المخصص في ورقة الاختبار سواء كانت ورقية أو الكترونية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!