أخبار غزة

سلامة معروف: “سياسات وزارة الصحة في محاصرة الوباء تجدي نفعاً”

غزة _المشهد الإخباري

خلال برنامج هنا فلسطين عبر فضائية الأقصى .. رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف صرح بأن سياسات وزارة الصحة في محاصرة الوباء تجدي نفعاً والدليل انخفاض أعداد الإصابات خاصة في محافظة الشمال. حيث  تتم قراءة الحالة الوبائية بشكل مستمر وبناء عليها يتم اتخاذ إجراءات تخفيف الحظر من عدمه.

و أوضح  معروف بأن حالة الخطر باقية طالما هناك إصابات داخل المجتمع ونحن بحاجة إلى رفع درجة الوعي والالتزام بالإجراءات الوقائية.

و بين أن المطلوب من المواطن التعايش مع الإجراءات الوقائية وليس مع الفيروس.حيث لا يمكن أن نغامر بالحالات التي تعاني من أمراض مزمنة داخل المجتمع ولذلك يجب الالتزام بالإجراءات الوقائية.

و أشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أيضا أثناء هذا اللقاء المتلفز  بانخفاص  مستوى الإصابات المسجلة أمر إيجابي لكن خصوصية الفيروس وطبيعة العلاقات في مجتمعنا تستدعي عدم الركون أو التراخي في إجراءات الوقاية.

و ذكر أيضا بأن الطمأنية الزائدة بشأن حصر الوباء ستكون نتائجها وخيمة. لأن هناك زيادة في نسبة استهلاك الأدوية والمستلزمات الطبية جراء الجائحة مما يهدد القطاع الصحي في غزة.

وقال هناك مساعي حثيثة لتوفير جهاز فحص آخر لزيادة عدد العينات لمعرفة طبيعة الحالة الوبائية أكثر داخل قطاع غزة.وان وزارة الصحة انتهت تقريبا من تحديد ملامح الخارطة الوبائية لتفشي فيروس كورونا في قطاع غزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!