منوعات

حل المعادلات التي تحتوي متغيرا في طرفيها

كيف يكون حل المعادلات التي تحتوي متغيرا في طرفيها؟ يكثر طرح هذا السؤال ضمن أسئلة مادة الرياضات للصف الثالث المتوسط، وتضمنت مجموعة من الفيديوهات على مواقع الانترنت المختلفة شرحاً مفصّلاً للطريق التي يمكن من خلالها حل المعادلات التي تكون مشتملة على متغير في أحد طرفيها، وسنقوم في هذا المقال بطرح الإجابة التفصيلية للسؤال، وذلك من منطلق إتاحة كافة الإجابات التي يحتاجها الطلبة في مختلف المراحل التعليمية، ولكافة المواد الدراسية، في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الطلبة من انتشار فايروس كورونا، وضرورة تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلبة، فكيف يكون حل المعادلات التي تحتوي متغيرا في طرفيها؟

حل المعادلات التي تحتوي متغيرا في طرفيها

اضغط على الرابط التالي من هنا، للحصول على أحد الفيديوهات التعليمية التي انتشرت على واحد من المواقع الالكترونية، والتي تتضمن حلاً مفصلاً للمعادلات التي تحتوي على متغير في طرفيها، وفيه شرح تفصيلي للطرق التي يمكن حل هذه المعادلات من خلالها، وذلك لكون النظام التعليمي الالكتروني هو نظام مستجد، لم يتلقى الطلبة الدروس التعليمية من خلاله قبل هذا الوقت، الأمر الذي أسهم في وجود مجموعة من الصعوبات والعقبات أمام الطلبة.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي ذكرنا خلاله حل المعادلات التي تحتوي متغيرا في طرفيها، متنمين أن يعود بالفائدة على كافة الطلبة الذين يبحثون عن هذه الطريقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!