منوعات

اكثر مدينة سياحية في العالم

اكثر مدينة سياحية في العالم، كثيرًا ما يُواجهنا هذا السؤال في الألعاب والألغاز على تطبيقات الجوال ويسعى الكثيرون إلى إيجاد إجابته الصحيحة من أجل استكمال مراحل متقدمة من اللعبة وإنهائها بالفوز، ونظرًا لأن المدن السياحية في العالم كثيرة فإنه يتم تحديد خواص لكل مدينة من أجل الكشف عنها وهنا السؤال يدور عن أجمل مدينة سياحية في العالم مكونة من 5 حروف، وسنُحاول أن نتعرف عليها في السطور التالية:-

باريس منبع الحضارة والجمال

تُعد مدينة باريس من أكثر مدن العالم جاذبية للسيّاح نظرًا لما تحتويه من معالم سياحية في الثقافة والفن والمتاحف والحدائق والميادين التاريخية، لُقبت بعدة ألقاب في “مدينة الأضواء”، و”مدينة الحب” و”مدينة النور” مما يُشكل عامل جذب للكثير من السياح في مختلف دول العالم لزيارتها والتمتع بمعالمها الفنية والتاريخية العظيمة.

في العام الماضي احتلت باريس المركز الثالث بين المدن العالمية الأكثر سياحة بعد طوكيو ولندن وكان عدد الزوار والسيّاح الذين قضوا فيها أوقاتًا ممتعة من جميع أنحاء العالم قرابة 17.44 مليون زائر على مدار العام 2019 ولعل من الأسباب التي تزيد من عدد زائري هذه المدينة أنها من المراكز العالمية في مجالات الأعمال والأزياء والترفيه والفن والثقافة ما يجعل الزيارة فيها مزدوجة بين السياحة والأعمال.

أبرز المعالم السياحية في باريس

تتعدد المعالم السياحية في باريس وتختلف فئاتها الجاذبة للسياح بين الترفيه والفن والثقافة والأعمال أيضًا ومن أهم معالم هذه المدينة برج ايفل ومتحف اللوفر وقصر فرنساي.

  • برج إيفل: من أبرز المعالم السياحية في المدينة وأكثرها زيارة حيث يزوره سنويًا ما لا يقل عن 7 مليون زائر للتمتع بجماله والحظي بفرصة لرؤية المدينة بأكملها من أعلى البرج.
  • شارع الشانزيليزيه: ويُعد من أرقى وأفخم الشوارع السياحية في المدينة وهو شارع شاري بامتياز يضج بالمطاعم الراقية والمحال التجارية العالمية وتنتشر فيه المقاهي على الأرصفة وفي الطرقات الجانبية وتكون مسرحًا للاحتفالات والأنشطة التي تُعبر عن صخب الحياة.
  • متحف اللوفر: يُعد من أبدع المتاحف الفنية في العالم، فبنائه يستقر على الضفة الشمالية من نهر السين ويضم ما يزيد عن مليون قطعة فنية مميزة و جذابة بالإضافة إلى اللوحات والتماثيل التي تُعبر عن حقب تاريخية وحضارات مختلفة منها الحضارات الإغريقية والمصرية والرومانية، ويعمل هذا المتحف  على تنظيم العديد أميز وأبدع الحفلات للسائحين بداخله لتمكين السياح من مشاهدة آثاره التاريخية والتعرف على أركانه وزواياه المختلفة المليئة بالفن والثقافة.
  • قوس النصر: ويُعد من الأماكن التاريخية وهو أكثر شعبية في جذب السياح في باريس وتم تشييد هذا القوس في العام 1806 تخليدًا لذكرى معارك النصر نابليون بونابرت تم من خلاله تكريم المُقاتلين من أجل فرنسا أثناء الثورة الفرنسية ومما يجذب السياح في هذا القوس أنه صُمم بشكل فريد لاحتوائه على النقوش المعقدة التي تُصور المعارك المنتصرة بالإضافة إلى احتوائه على أسماء الذين لقوا حتفهم في القتال من أجل الامبراطور ويوجد تحت القوس قبر الجندي المجهول في الحرب العالمية الأولى.

ويبقى القول أن السياحة في باريس لا تقتصر على الأماكن التاريخية والآثار الفنية بل إن متعة التسوق في باريس تجذب الكثيرون خاصة النساء اللاتي يُحاولن إشباع شغفهن بالموضة والأزياء بالإضافة إلى تجربة الأطعمة الشهيرة التي تُعبر عن الثقافة الفرنسية مثل الباغيت والكرواسون، بالإضافة إلى تجربة المعكرون المتوافر بنكهات مختلفة مثل الكراميل المملح وماء الورد والتوت.

ونهايًة نؤكد أن هناك العديد من المدن السياحية التي تُصنف ضمن أكثر المدن السياحية في العالم منها بانكوك ولندن وسنغافورة وماكاو وهونغ كونغ إلا أننا اخترنا الحديث عن باريس كونها حلًا لأبرز الألغاز “كلمة السر” التي يبحث عنها المواطنون.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!