منوعات

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب، هناك العديد من الفروقات بين الحواسيب والنباتات يتساءل الطلاب حولها فما هي هذه الفروقات؟ حيث تساءل طلاب الصف الرابع الابتدائي عن الفروق التي يُمكن حصرها بين النباتات وبين الحواسيب ووردت أسئلتهم بكثير من الغرابة فهل حقًا يوجد فروق بين النباتات وبين الحواسيب وكيف يُمكن المقارنة بين نقيضين على التمام حيث أن النباتات كائن حي بينما الحاسب هو آلة من اختراع الإنسان ولكن عزيزي الطالب لكي تعرف الفرق بين النباتات والحاسوب انضم غلينا..

كيف تختلف النباتات عن الحاسوب

النباتات مخلوقات حيّة لأنها تقوم بالوظائف الخمسة للحياة، بينما الحواسيب، فهي من الجماد ليست مخلوقات حيّة، لا تنمو ولا تستخدم الغذاء لإنتاج الطاقة ولا تتخلص من الفضلات ولا تتكاثر كما أنها لا تستجيب للمتغيرات في البيئة المحطة.

وفيما يلي نوجز الاختلاف بين النباتات والحاسوب من حيث

  • الحياة:- فالنباتات كائن حي يتغذى ويتنفس ويتكاثر وينمو بينما الحاسب آلة من صنع البشر لا يُمكنها القيام بأي من وظائف الحياة الإنسان هو من يُطورها ويدخل عليها تعديلات.
  • العمليات الحسابية:- الحاسب الآلي يستطيع أن يقوم بعدد كبير جدًا من العمليات الحسابية المختلفة في من قياسي جدًا مع إظهار النتائج للمستخدمين وتحليل العلاقات بينها في حين أن النباتات لا تتمكن من القيام بهذه العمليات..

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!