منوعات

لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فاي العبارات التالية صحيحة

لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فاي العبارات التالية صحيحة، كثيرة هي  الظواهر العلمية التي يدرسها الطلبة في كتاب العلوم والجغرافيا في مختلف مراحل التعليم العام ومنها الاحتباس الحراري التي تُعد نتائجها مدمرة على البيئة ويتم السعي إلى التخلص منها، ومن الأسئلة الكثيرة التي تتردد حول ظاهرة الاحتباس الحراري هي ما يحدث لو تكن هذه الظاهرة موجودة. وهذا ما نُحاول الإجابة عليه.

لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فاي العبارات التالية صحيحة؟

غالبًا ما يتم تناول ظاهرة الاحتباس الحراري بمصطلحها العلمي ومفهومها البيئي في كثير من أسئلة التقييمات والاختبارات بصيغ مختلفة تتوافق مع عقول وأذهان الفئة المستهدفة من الاختبار أو التقييم وفي هذا السؤال الذي يبحث الكثر من الطلبة على إجابته ورد بصيغة ماذا يحدث وأتي على شكل اختيار من متعدد فكانت الإجابات التي على الطالب اختيار الصحيح منها كما يلي :- لو لم تكن هناك ظاهرة الاحتباس الحراري فاي العبارات التالية صحيحة؟

  • سيكون سطح الأرض أكثر سخونة
  • سيكون سطح الأرض أكثر برودة
  • تكون درجة حرارة الأرض متساوية
  • قد ينصهر الغطاء الجليدي في القطبين

وبالنظر إلى تعريف العلماء لظاهرة الاحتباس الحراري بأنها ارتفاع درجة الحرارة في بيئة ما نتيجة تغيير في سيلان الطاقة الحرارية من البيئة وإليها. فإن الإجابة الصحيحة لا شك أنها سيكون سطح الأرض أكثر برودة، حيث عادًة ما يطلق هذا الاسم على ظاهرة ارتفاع درجات حرارة الأرض عن معدلها الطبيعي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!