منوعات

كيف تنمو النباتات وتتغير

كيف تنمو النباتات وتتغير؟ من المعروف أن النبتة تمر بمجموعة كبيرة من المراحل خلال نموها وفي دورة حياتها، فهي تكون بذرة في أول الأمر، وبعد أن تتم زراعة هذه البذرة بطريقة صحيحة، وفي عمق مناسب من التربة، وبصورةٍ تضمن وصول الهواء وأشعة الشمس لها، مع استمرار ريها لضمان أن تبقى قيد الحياة، فإنها تتحول بعد ذلك إلى بادرة، وهذه هي أولى المراحل في دورة حياة النبتة، فما هي المراحل الأخرى التي تمر بها النبتة وصولاً إلى كونها ثمار بداخلها بذور، هذا ما سنتناوله ضمن إجابتنا على السؤال، كيف تنمو النباتات وتتغير.

كيف تنمو النباتات وتتغير

كما ذكرنا فإن المرحلة الأولى في دورة حياة النّباتات، تكون بوضع البذرة على عمق مناسب من التّربة، وزراعتها بطريقة سليمة، وتأمين وصول كافة العناصر الضرورية لها، وصولاً إلى تحولها لبادرة، وبعد ذلك تكوّن الجذور الموجودة في عمق التّربة باتّجاه الأسفل، ثم يبدأ السّاق بالخروج من سطح التّربة، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من مراحل حياة النبات.

دورة حياة النبات

و يستمر نموه  حتّى تتفرّع منه الأغصان التي تمتلئ بالأوراق، وبعدها يبدأ تكوين الأزهار، ليتم تلقيح هذه الأزهار حتى تتحول إلى مجموعة من الثمار التي تحمل بذور بداخلها، فتعاد بذلك زراعتها، وبهذه الطريقة تتكرر دورة حياة النبات لتنمو المزيد من النباتات الجديدة، بفعل البذور التي تحملها الثمار المختلفة.

وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي تحدثنا خلاله عن دورة نمو النباتات وحياتها، وذلك من خلال “كيف تنمو النباتات وتتغير”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!