القاب حسنة وردت في التاريخ على غرار لقب ابوبكر

2020-09-17T13:13:19+02:00
2020-09-17T13:14:04+02:00
منوعات
17 سبتمبر 2020
القاب حسنة وردت في التاريخ على غرار لقب ابوبكر
القاب حسنة وردت في التاريخ على غرار لقب ابوبكر

القاب حسنة وردت في التاريخ على غرار لقب ابوبكر، يكثر طرح الأسئلة في الشؤون الدينية على محرك البحث العالمي “جوجل”، وخصوصاً تلك التي تتعلق بقصص الأنبياء والصحابة، وكذلك التابعين، والالقاب الواردة في التاريخ، وابو بكر الصديق هو أقرب صحابي لرسول الله عليه الصلاة والسلام، وقد يكون القصد من هذا البحث الثقافة العامة وزيادة المعرفة في هذه الأمور، وقد يكون البحث لأغراض تتعلق بالإجابة عن الأسئلة المنهجية المختلفة، فمن المعروف أن الطلبة يستخدمون محركات البحث بكثرة للبحث عن هذه الإجابات خاصةً في ظل التعليم الالكرتوني الذي أوجد مجموعة من العقبات الصعوبات أمامهم، وفي المقال سنذكر القاب حسنة وردت في التاريخ على غرار لقب ابوبكر.

القاب حسنة وردت في التاريخ على غرار لقب ابوبكر

نظراً لكثرة طرح هذا السؤال، فإننا سنقوم بطرح هذه الالقاب الحسنة، والتي تمّ ذكرها في التاريخ، ومن ضمن هذ الألقاب أنّ عُمر بن الخطاب لُقّب بالفاروق، بينما كان عثمان بن عفّان يُلقّب بذي النورين، وكان حمزة بن عبد المطلب لقبه سيد الشهداء، بينما لُقّب جعفر بن أبي طالب بالطيّار، ولُقب خالد بن الوليد بسيف الله المسلول، وكان ترجمان القرآن وحبر الأمة لقب عبد الله بن عباس، كما لُقّب أبو عبيدة بن الجراح بأمين الأمة.

والجدير ذكره أن لكل لقب من الألقاب السابقة قصة معينة، كانت سبباً في إطلاق هذا اللقب على الصحابي، وهكذا نكون قد ذكرنا القاب حسنة وردت في التاريخ على غرار لقب ابوبكر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق