ابحثي عن حل لفتاه لصق لبان بشعرها

منوعات
17 سبتمبر 2020
ابحثي عن حل لفتاه لصق لبان بشعرها
ابحثي عن حل لفتاه لصق لبان بشعرها

ابحثي عن حل لفتاه لصق لبان بشعرها، يُعد هذا السؤال من الأسئلة الهامة والتي تساعد على التفكير الناقد والإبداعي من أجل الحصول على حل علمي وعملي في آنٍ واحد، حيث تواجه هذه المشكلة الكثيرون ولا يجدون حلًا لفك التصاق اللبان بالشعر إلا العمل على قص الخصلة الملتصق بها، وفي هذه السطور نحاول استيضاح المعلومات الكيميائية بين المواد التي يُمكن من خلالها البحث عن حل لفتاة لصق لبان بشعرها..

ابحثي عن حل لفتاه لصق لبان بشعرها؟

تواجه هذه المشكلة بشكل كبير الأطفال ولذلك تم وضعها ضمن أسئلة التربية الأسرية للصف الثاني الابتدائي وفق المنهاج السعودي، وتقوم الأمهات عادًة بمساعدة الطلاب في استيضاح هذه التجارب ومنها استخدام الثلج الذي يُعد طريقة مثلى وجيدة لفك لصق اللبان من الشعر، حيث يُمكن تطبيق التجربة كما يلي، احضار كيس بلاستيكي ووضع كمية من مكعبات الثلج داخله ومن ثم وضع الثلج على اللبان لمدة تتراوح بين خمس إلى عشر دقائق حتى يتجمد على الشعر ومن ثم إزالته بهدوء سواء باستخدام المشط أو باليد.

وهناك العديد من الحلول الأخرى مثل استخدام زيت الزيتون عن طريق فرك الشعر الملتصق به اللبان به لمدة تصل إلى خمس دقائق حيث يتفتت اللبان مع الفرك بالزيت وتسهل عملية إزالته باستخدام المشط، وهناك من يستخدم الخل بنقع الشعر بالخل أو وضع قطعة قماش مبلولة بشكل جيد بالخل ووضعه على منطقة الشعر الملتصق به اللبان لمدة بسيطة ومن ثم غسله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق